السيسي: هناك ارتباط بين أمن مصر والخليج‎
السيسي: هناك ارتباط بين أمن مصر والخليج‎السيسي: هناك ارتباط بين أمن مصر والخليج‎

السيسي: هناك ارتباط بين أمن مصر والخليج‎

حث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، على ضرورة تشكيل القوة العربية المشتركة، مشيرًا إلى وجود "ارتباط وثيق بين الأمن القومي المصري وأمن منطقة الخليج العرب".

جاء ذلك في بيان رئاسي مصري، عقب استقبال السيسي، الساعات الماضية، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، داخل مقر إقامته، بقصر الاتحادية.

وأشاد الرئيس السيسي، خلال اللقاء، بالدور الإنساني الكبير الذي يقوم به أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مشيرًا إلى أن هذا الدور كان محل تقدير عالمي، من قِبل الأمم المتحدة، تقديرًا لجهوده المبذولة في هذا الصدد

فيما قدم الغانم التهنئة للرئيس المصري، على إنجاز الانتخابات البرلمانية وقرب انعقاد مجلس النواب، منوهًا إلى أن حرص الدولة المصرية على استكمال استحقاقات خارطة المستقبل يضاف إلى سجل وفاء الدولة المصرية بتعهداتها للشعب المصري، والتي تتحقق وعدًا تلو الآخر، على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية.

وأشار السيسي، إلى أهمية تعزيز البعد البرلماني في العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدًا على اهتمام مصر بتفعيل نشاطها البرلماني في مختلف المحافل الإقليمية والدولية مثل البرلمان العربي والاتحاد البرلماني الدولي، معربًا عن تقديره لمواقف رئيس مجلس الأمة الكويتي الداعمة لمصر في المحافل الدولية.

ورحب الغانم بتعزيز مصر لنشاطها البرلماني على كافة الأصعدة الإقليمية والدولية، مشيرًا إلى اهتمامه باستعادة مصر لعضويتها في الاتحاد البرلماني الدولي في ضوء دورها المحوري على الصعيد البرلماني.

وتطرق اللقاء إلى سبل مكافحة الفكر المتطرف وانتشار الإرهاب، وذلك من خلال نشر الوعي والتنوير والارتقاء بالتعليم والثقافة، وعدم السماح للجماعات الإرهابية باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة ومن بينها شبكة المعلومات الدولية لاستقطاب مزيد من العناصر إلى صفوفها.

وأكد السيسي، على مساندة مصر لدولة الكويت الشقيقة في جهودها المبذولة لمكافحة الإرهاب، والحفاظ على الأمن والاستقرار، لافتًا إلى أن المرحلة الحالية وما تفرضه من تحديات تقتضي دفع الجهود العربية المشتركة لمواجهة المخاطر الراهنة، وتعزيز وحدة الصف العربي.

وقال الرئيس المصري، إن القوة العربية المشتركة يمكنها أن تقوم بدور أساسي في تعزيز الأمن القومي العربي والتصدي لأي أخطار قد تواجه الدول العربية، مشيراً إلى الارتباط الوثيق بين الأمن القومي المصري، وأمن منطقة الخليج العربي، حيث توافق الجانبان على أهمية تسوية المشكلات الإقليمية والنزاعات التي تعاني منها بعض دول المنطقة، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على كيانات ومؤسسات الدول، وصون مقدرات الشعوب ووضع حد لتدهور الأوضاع الإنسانية في الدول التي تشهد نزاعات، ولا سيما في سوريا.

كما أشار –بحسب البيان، إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر من خلال المشروعات التنموية التي يتم تدشينها وتنفيذها حاليًا، مؤكدًا ترحيب مصر على المستويين الرسمي والشعبي بزيادة وتنمية الاستثمارات الكويتية فيها.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي نواب البرلمان الكويتي لتعزيز الاستثمارات الكويتية في مصر، مشيرًا إلى حرص صناديق الاستثمار والتنمية الكويتية على المساهمة في تمويل عدة مشروعات تنموية في مصر، بالتعاون مع الصناديق العربية ذات الصلة، ومنوهاً في هذا الصدد إلى التعاون القائم بين الجهات المصرية المعنية وصناديق التمويل العربية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com