السعودية .. القبض على متهم بقتل عناصر شرطة في القطيف

السعودية .. القبض على متهم بقتل عناصر شرطة في القطيف

الرياض- اعتقلت السلطات السعودية احد المتهمين بارتكاب هجمات عدة على الشرطة في محافظة القطيف ، أسفر احدها عن مقتل اثنين من عناصرها، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية الجمعة.

ونقلت الوكالة الرسمية عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية قوله، ”في إطار المتابعة الأمنية لاعتداءات إرهابية آثمة، تم القبض على المطلوب للجهات الأمنية مفيد بن أحمد حسن العمران، في بلدة القديح“.

وأضاف أن القبض على العمران يأتي ”بعد توفر الأدلة على تورطه في تلك الجرائم ومشاركته في اختطاف أحد المواطنين ببلدة تاروت بمحافظة القطيف تحت تهديد السلاح، والاتجاه به إلى منطقة زراعية ببلدة العوامية والاعتداء عليه بالضرب وإطلاق النار عليه“.

وأكد ”ضبِط سلاح رشاش وحقيبة بداخلها مسدس وقناعين للوجه وقفازات لليدين ومخدر من مادة الحشيش و15 قرصاً من مادة الأمفيتامين المخدرة“ مع العمران.

وقال المتحدث إن إحدى دوريات الأمن بمحافظة القطيف كانت تعرضت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لإطلاق نار أثناء أدائها مهامها الميدانية قرب مدينة سيهات، ما أدى إلى مقتل رجلي أمن.

وأضاف أن إحدى دوريات المرور في حي الخويلدية بمحافظة القطيف، كانت تعرضت لإطلاق نار كثيف من داخل منطقة زراعية ما أسفر عن إصابة مساعد قائد دورية المرور.

وشهدت المنطقة الشرقية حيث تعيش غالبية الاقلية الشيعية في البلاد، احتجاجات في العام 2011، تطورت إلى أعمال عنف في 2012 وبعدها قتل خلالها 24 شخصا بينهم أربعة من عناصر الشرطة على الأقل.

ولا تزال السلطات تتعقب بعض المطلوبين من لائحة تضم 23 اسما لمتهمين بإثارة اضطرابات في المنطقة الشرقية، وخلال الاعوام الماضية، قتل عدد من المطلوبين في تبادل لإطلاق النار، وتم توقيف آخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com