ضاحي خلفان يودع 2015 بزعيم الحوثيين

ضاحي خلفان يودع 2015 بزعيم الحوثيين

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - قحطان العبوش

شن قائد شرطة دبي السابق، ضاحي خلفان تميم، هجوماً حاداً على زعيم جماعة الحوثيين في اليمن، عبد الملك الحوثي، واصفاً إياه بالغباء، والارتهان لإيران على حساب مصالح أنصاره الذين قال إن عدداً كبيراً منهم لايؤيدون توجهه.

وخصص خلفان آخر تعليق له في العام 2015 عن الشأن اليمني، قائلاً إنه ”لو لم يبق في الخليج العربي إلا طفل واحد لقاتلك (عبدالملك الحوثي) من أجل أن تكسر شوكة الفرس في الجزيرة العربية وتبا لإيران ولعملائها“.

وقال خلفان في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في موقع ”تويتر“ والذي يتابعه فيه أكثر من مليون شخص، ”من الغباء أن يجر الحوثي عداوة الدول العربية إرضاء لإيران. .يخرب بيت الفلس والغباء كيف يكون“.

وأضاف في تغريدة أخرى ”أمثال عبد الملك الحوثي لا يصنعون التاريخ، رحم الله الشيخ عبد الله الأحمر الذي كان أستاذا في التفاوض وحل المشكلات“.

وقال ”رأيت حواراً تلفزيونياً لحوثيين يلقون باللوم على عبدالملك. اتفق معهم في الرأي. والتقي بحوثيين عاديين يرون في عبد الملك الحوثي قمة الغباء“.

وتابع ”لو وافق عبد الملك على وقف لإطلاق النار في اليمن لدعسته إيران بالجزمة لذا فالرجل لا يقدر أن يحرك ساكنا إلا تنفيذ أوامر، يخضع عبدالملك الحوثي إلى عملية ابتزاز إيرانية، لهذا يطيع عبد الملك الحوثي إيران رغما عن أنفه“.

وأضاف في تغريدة أخرى “ أسوأ ما يظهر على عبد الملك الحوثي الغباء حينما يطل من أي شاشة تلفاز،، لكن الواضح أن عبدالملك الحوثي مجند حقيقي لفارس، كم أنت مسكين يا عبد الملك الحوثي ..أرخصت بنفسك وبعتها لقم“.

ويتميز خلفان، الذي تشارك بلاده في عملية “عاصفة الحزم/إعادة الأمل” العسكرية في اليمن، بنشاطه الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما ينتقد التدخلات الإيرانية في المنطقة بشكل عام ودول الخليج بشكل خاص.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أثار خلفان غضب أنصار عبد الملك الحوثي عندما هجا زعيمهم بقصيدة وصفه فيها بالزنديق، والفأر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com