الكويت تستغني عن 25 بالمئة من المعلمين الوافدين العام المقبل
الكويت تستغني عن 25 بالمئة من المعلمين الوافدين العام المقبلالكويت تستغني عن 25 بالمئة من المعلمين الوافدين العام المقبل

الكويت تستغني عن 25 بالمئة من المعلمين الوافدين العام المقبل

أعلنت وزارة التربية الكويتية، الثلاثاء، عن تقليص أعداد المعلمين الوافدين العاملين في مدارس البلد الخليجي العام المقبل بنسبة تتراوح ما بين 20 و25 بالمئة.

وقالت وكيلة التعليم العام في الوزارة، فاطمة الكندري، إن القرار الجديد سيشمل بعض التخصصات الدراسية التي بها فائض من المواطنين الكويتيين والخليجيين والبدون الذين سيشغلون الوظائف التي سيتركها تسريح المعلمين الوافدين.

وأضافت الكندري في تصريح للصحفيين، أن هذا الأمر سيتم وفق معايير محددة وضعت من قبل الوزارة، وسيتم تطبيقه بدءاً من العام الدراسي المقبل.

وأوردت مثالاً حول معلمي مادة الاجتماعيات في المرحلة الابتدائية، قائلةً إن بها فائض للحاجة ووفرة من الكويتيين والخليجيين والبدون، وبالتالي الوزارة ليست بحاجة إلى الوافدين في هذا التخصص.

وتعهدت المسؤولة التربوية بإبلاغ المشمولين بعملية الإحلال (خطة حكومية لتعيين الكويتيين مكان الوافدين في الوظائف) قبل تطبيق القرار بثلاثة أشهر.

وبينت أن لدى الوزارة تقريرا مفصلا وإحصائيات بأعداد المعلمين من المواطنين والخليجيين والوافدين والبدون في التخصصات التي بها وفرة وفائض في العمل، ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الوافدين فقط في هذا الشأن في بداية العام المقبل.

ووفقاً لإحصائية حديثة صادرة عن وزارة التربية، يعمل في مدارس الكويت نحو 62 ألف معلما ومعلمة بينهم 25 ألفا من الوافدين مقابل 38 ألف كويتيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com