اعتقال شخصين في الكويت بتهمة قطع شجرة "الأثل"
اعتقال شخصين في الكويت بتهمة قطع شجرة "الأثل"اعتقال شخصين في الكويت بتهمة قطع شجرة "الأثل"

اعتقال شخصين في الكويت بتهمة قطع شجرة "الأثل"

اعتقلت الشرطة البيئية في الكويت، الاثنين، وافدين عربيين بتهمة مخالفة قانون حماية البيئة المطبق بصرامة في البلد الخليجي، من خلال قطع أشجار من أراض عامة مملوكة للدولة.

وجاء اعتقال المتهمان، خلال حملة أمنية نفذتها شرطة البيئة على المخيمات المقامة خارج المدن والتي يخرج الكويتيين للسكن بها في مثل هذا الوقت من العام.

وأسفرت الحملة، وهي واحدة من حملات مستمرة تنفذها الشرطة البيئية، عن ضبط المتهمين بعد أن قاما بقطع أشجار "الأثل" من بر الصليبية، وتمت إحالتهما والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

وينص قانون حماية البيئة الذي أقرته الحكومة أواخر العام الماضي على أنه "يحظر إتلاف المزروعات والنباتات والأشجار وقطف الأزهار في الميادين والشوارع والمرافق العامة أو اقتلاع الأشجار والنباتات البرية في الأراضي العامة".

ويفرض قانون البيئة غرامة مالية تصل إلى 200 ألف دينار والسجن 3 سنوات لكل من يتم ضبطه وهو يحاول تصدير نفايات خطرة، إضافة لغرامة 10 آلاف دينار على مخالفات مثل سكب مياه الصرف الصحي في البر والبحر وتجريف البر وسكب الزيوت في المصارف.

ولدى الكويت جهاز شرطة خاص بحماية البيئة، يعمل قسم من رجاله بزي مدني لكشف المعتدين على البيئة، في محاكاة لعمل رجال الاستخبارات والمتعاونين السريين معهم.

يذكر أن للشجرة قيمة دينية كبيرة عند المسلمين، فقد ورد ذكرها في القرآن الكريم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com