محافظ عدن يثمّن دور الإمارات في إنعاش حياة اليمنيين
محافظ عدن يثمّن دور الإمارات في إنعاش حياة اليمنيينمحافظ عدن يثمّن دور الإمارات في إنعاش حياة اليمنيين

محافظ عدن يثمّن دور الإمارات في إنعاش حياة اليمنيين

ثمّن محافظ عدن العميد عيدروس الزبيدي، الدور الكبير الذي قدمته وما تزال تقدمه، دولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل  دعم إعادة إعمار العاصمة المؤقتة للبلاد، وإعادة تطبيع الحياة فيها.

جاء ذلك في كلمة له ألقاها، خلال احتفال مكتب التربية والتعليم بانتهاء أعمال إعادة تأهيل وترميم وصيانة مدارس عدن، والذي أقيم برعاية وإشراف مباشر من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وأكد الزبيدي أن التربية والتعليم ركيزتان تؤسسان لمستقبل واعد للأجيال القادمة وتحققان الأمن والاستقرار لمدينة عدن، علاوة على أهميتهما في تقويم سلوك الأجيال".

وأشار في سياق كلمته إلى أن دولة الإمارات جعلت التربية والتعليم على سلم أولوياتها وفي مقدمة برامجها عند بدء إعادة تأهيل وتشغيل المرافق الحيوية بمحافظة عدن، عقب تطهيرها من مليشيات المخلوع صالح والمتمردين الحوثيين.

ولفت الزبيدي إلى أن بصمات الأيادي البيضاء، التي تضعها دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية في اليمن، ستضل معالم خالدة تشهد عليها الأجيال المتعاقبة".

وتمكنت منظمة الهلال الأحمر الإماراتي في وقت قياسي، من تأهيل وترميم وصيانة 123 مدرسة في عدن، تضرر معظمها بشكل كبير جراء الحرب، والتي حول خلالها الحوثيون تلك المدارس إلى ثكنات عسكرية إبان اجتياحهم للمدينة، أواخر شهر (مارس/ آيار) الماضي.

ولم يقتصر دور دولة الإمارات على إعادة تأهيل مدارس عدن فقط، بل شمل برنامجها الداعم جهداً إغاثياً لمس جوانب مختلفة من حياة اليمنيين، وساهمت بشكل مباشر وكبير في إعادة إنعاش الحياة في عموم مديريات المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com