ضبط أخطر مروج للمخدرات في الكويت (صور)
ضبط أخطر مروج للمخدرات في الكويت (صور)ضبط أخطر مروج للمخدرات في الكويت (صور)

ضبط أخطر مروج للمخدرات في الكويت (صور)

ألقت السلطات الأمنية في الكويت، اليوم الإثنين، القبض على مواطن كويتي ووافد كندي يعتبر من أخطر مروجي المخدرات في البلاد، بتهمة امتلاك وإدارة مزرعة مجهزة بالكامل لزراعة المخدرات وبيع منتجاتها في الكويت.

وذكرت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان لها، أن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية داهموا مسكن الوافد الكندي بعد ورود معلومات عن قيامه بالترويج للمخدرات داخل البلاد، وعثروا بداخل المسكن على 39 شتلة خاصة بنبات "الماريجوانا" المخدر وكميات أخرى تصل إلى كيلوجرام واحد، جاهزة ومعدة للبيع، كما تم ضبط مجموعة من البذور المعدّة للزراعة.

وأضافت الوزارة أن رجال الأمن ألقوا القبض على مواطن كويتي أيضاً وبحوزته 8 شتلات ونصف كيلو من المادة المخدرة، معد وجاهز للبيع، بالإضافة إلى البذور والأسمدة المخصصة للزراعة.

وكشفت التحقيقات الأولية مع المتهمين أن الوافد الكندي زود شريكه الكويتي بالشتلات الخاصة بالنبات المخدر وبعض الإرشادات والتعليمات الخاصة بطريقة زراعة "الماريجوانا".

ووصفت وزارة الداخلية، في بيانها، الوافد الكندي بأنه أخطر مروجي المخدرات في البلاد، وسقوطه يعد ضربة موجعة لمروجي ومتعاطي "الماريجوانا" في الكويت.

ويلجأ عدد من تجار المخدرات أحياناً إلى زراعتها في البلاد داخل حدائق منزلية صغيرة أو محميات مجهزة للزراعة لتجنب الإجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها السلطات الأمنية على تهريب المخدرات من الخارج.

وتقول الإدارة العامة للجمارك إنها منعت ضخ تجار المخدرات والمهربين نحو 2.3 مليون حبة مخدرة في السوق من خلال ضبطها في المنافذ خلال النصف الأول من العام الحالي.

ورغم الإجراءات الأمنية التي تبذلها وزارة الداخلية الكويتية، فإن معدل انتشار المخدرات مرتفع في البلاد، لاسيما بين أوساط الشباب وفقاً لتقارير محلية متخصصة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com