الجزائر تدعو السعودية وإيران لحل نزاعات المنطقة بالتفاوض المباشر
الجزائر تدعو السعودية وإيران لحل نزاعات المنطقة بالتفاوض المباشرالجزائر تدعو السعودية وإيران لحل نزاعات المنطقة بالتفاوض المباشر

الجزائر تدعو السعودية وإيران لحل نزاعات المنطقة بالتفاوض المباشر

الجزائر - كشف مصدر دبلوماسي جزائري، اليوم الأحد، عن دعوة بلاده إيران والمملكة العربية السعودية، للتفاوض المباشر، حول النزاعات المسلحة في سوريا والعراق واليمن، من أجل إعادة الاستقرار للمنطقة العربية.

وأكد مصدر رسمي جزائري أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قدم المبادرة لكل من النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري، الذي زار الجزائر يومي الأربعاء والخميس الماضيين، في حين تم إبلاغ المبادرة لمبعوث خاص للملك سلمان بن عبد العزيز، زار الجزائر الأسبوع الماضي والتقى وزير الخارجية والرئيس بوتفليقة، وفقاً للأناضول.

وبحسب المصدر الدبلوماسي، تتضمن المبادرة الجزائرية دعوة البلدين إلى التفاوض المباشر للمساهمة في حل النزاعات المسلحة في المنطقة العربية، من خلال استغلال علاقات ونفوذ كل بلد للتهدئة وإعادة الاستقرار للمنطقة.

وأضاف المصدر أن تفاصيل المبادرة تتوقف على رد البلدين عليها وموقفهم منها الأمر الذي لم يتم بعد.

وكان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قد أجرى، الخميس الماضي، مباحثات مع نائب الرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري، في ختام زيارة للجزائر دامت يومين في إطار اجتماع اللجنة العليا للتعاون بين البلدين.

وصرح جهانغيري للتفزيون الحكومي الجزائري، عقب لقائه الرئيس الجزائري، أن اللقاء تناول القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة ما يجري في البلدان الإسلامية مثل سوريا والعراق، دون تقديم تفاصيل أكثر حول فحوى المباحثات.

من جهة أخرى أعلنت الرئاسة الجزائرية، الثلاثاء الماضي، أن بوتفليقة استقبل بالجزائر العاصمة، الأمير سعود بن محمد العبد الله الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، المبعوث الخاص للعاهل السعودي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com