محكمة بريطانية تدين معارضاً بحرينياً بشأن معلومات تتعلق بالإرهاب – إرم نيوز‬‎

محكمة بريطانية تدين معارضاً بحرينياً بشأن معلومات تتعلق بالإرهاب

محكمة بريطانية تدين معارضاً بحرينياً بشأن معلومات تتعلق بالإرهاب

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- خاص

كشف صحفي بحريني معارض مقيم في العاصمة البريطانية لندن، أن محكمة بريطانية دانت المتحدث باسم ائتلاف شباب 14 فبراير المناهض لنظام البحرين، المعارض عبد الرؤوف الشايب لامتلاكه معلومات في كمبيوتره قد تستخدم في الإرهاب.

وقال الصحفي عباس بوصفوان في تغريدات له موقع التواصل الاجتماعي تويتر: ”أدين عبد الرؤوف الشايب اليوم من قبل المحلفين في محكمة بريطانية، لكن الإدانة ليست بأنه إرهابي أو ينتمي لمنظمة إرهابية“، مضيفاً إنه سيُصدر القاضي غدا (اليوم) حكما رسميا ضد الشايب، بتهمة امتلاكه معلومات في كمبيوتره قد تستخدم في الإرهاب“.

وبين بوصفوان أنه ”طوال المحاكمة انحصرت الاتهامات حول إن كان لدى عبد الرؤوف الشايب معلومات في كمبيوتره حول الإرهاب ولم تدرج أية اتهامات حول قيامه بالإرهاب“.

ولفت الناشط والمعارض البحريني إلى أن إدانة الشايب بالإرهاب ستكون لها تداعيات على المعارضة البحرينية في لندن وباقي العواصم الغربية.

ويعد عبد الرؤوف الشايب من أشد البحرينيين المعارضين للنظام حيث تشير بعض التقارير إلى امتلاكه فصيلا مسلحا شن عمليات ضد القوات الأمنية خلال الأعوام الماضية بعد انطلاق احتجاجات في البحرين منذ فبراير/شباط 2011.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com