مطار أبوظبي الدولي يستقبل ”طيران ناس“

الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة وكبار المسؤولين في الشركة، على متن الرحلة الافتتاحية التي هبطت في مطار أبوظبي الدولي.

أبوظبي – استقبل مطار أبوظبي الدولي اليوم، الرحلة الأولى لطيران ناس القادمة من العاصمة السعودية، الرياض، في إطار تدشين الخدمة الجديدة التي أطلقها الناقل السعودي للربط بين العاصمتين عبر خمس رحلات أسبوعية مباشرة. 

واستقبل المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي، وعدد من كبار موظفي مطارات أبوظبي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، السيد بندر المهنا، الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة وكبار المسؤولين في الشركة، على متن الرحلة الافتتاحية التي هبطت في مطار أبوظبي الدولي في الساعة 12:35 مساءً بالتوقيت المحلي.

وسيقوم طيران ناس بتشغيل الخدمة الجديدة باستخدام طائرة ”إير باص A320“ التي تتسع لـ 156 ضيفاً في الدرجة الاقتصادية و8 ضيوف في درجة الأعمال. وستنطلق الرحلات أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء والخميس والسبت من كل أسبوع مغادرةً الرياض في الساعة 9:35 صباحاً لتصل إلى مطار أبوظبي الدولي في الساعة 12:35 مساءً. فيما تقلع رحلات العودة من العاصمة الإماراتية في الساعة 2:45 مساءً لتصل إلى مطار الملك خالد الدولي في الساعة 3:45 مساءً بالتوقيت المحلي.

وتعليقاً على تدشين الخدمة الجديدة، قال المهندس أحمد الهدابي من مطارات أبوظبي: ”يسرنا أن نرحب برحلات طيران ناس إلى العاصمة الإماراتية. وتطور هذه الخدمة الجديدة شبكتنا من خطوط الطيران وفي الوقت ذاته تقديم تجربة عالمية المستوى للضيوف سواء كانوا مسافرين للعمل أو الترفيه. وإن إطلاق تلك الرحلات تعكس الجهود المشتركة لكلٍ من مطارات أبوظبي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية رائدة على الصعيدين الإقليميي والدولي. ونتطلع إلى التعاون الكامل مع طيران ناس لضمان نجاح تلك الخدمة الجديدة؛ بدءً من عمليات المناولة الأرضية التي تجرى بكفاءة وفي أوقاتها وحتى إجراءات السفر التي تتم بسهولة ويسر داخل المطار“.

ومن جانبه، سلط الأستاذ بندر بن عبدالرحمن المهنا، الرئيس التنفيذي لناس القابضة، الضوء على خطط التوسع الإستراتيجية لبصمتها في الأسواق الرئيسية في المنطقة. وأوضح قائلاً: ”يسرنا أن نطلق خمس رحلات مباشرة إسبوعياً إلى أبوظبي للربط بين العاصمتين، فيما نقدم خيارات سفر ملائمة ومعقولة الكلفة للضيوف المسافرين بين الوجهتين. إن إضافة أبوظبي إلى شبكة رحلات منطقة دول الخليج تُعد خطوة إستراتيجية مهمة لطيران ناس لعدة أسباب من بينها اتفاقية الرمز المشترك مع طيران الاتحاد، فضلاً عن علاقة المحبة والأخوة الراسخة والروابط الثنائية القوية في مجالي الاقتصاد والأعمال بين البلدين. ونظراً لمكانة أبوظبي البارزة المتنامية كوجهة سياحية تستقطب العائلات ومركز إستراتيجي للأعمال فإن إطلاق الخدمة الجديدة يجذب المسافرين السعوديين بدرجة كبيرة“.

وقال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة، في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ”ستساهم هذه الرحلات في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة ومقصد للزائر السعودي، وبلا شك ستسهل الانتقال بين الرياض وأبوظبي، مما سيساعد على زيادة أعداد الزوار ورواد الأعمال من السوق السعودي الذي يعد أحد أهم أسواقنا المستهدفة، وهنا نشير إلى أننا رحبنا في أبوظبي منذ بداية هذه السنة بأكثر من 112,294 زائر من أشقائنا السعوديين حتى الآن في الإمارة، مما يشكل زيادة تصل إلى 29% مقارنة بعام 2014.“

”ومن الجدير بالذكر، أنّ اطلاق رحلات ”فلاي ناس“ سيساهم بشكل كبير في زيادة عدد الزوار مستقبلاً إلى جانب رفع مستوى الوعي بمكانة أبوظبي وإمكاناتها السياحية كوجهة مفضلة للأشقاء السعوديين، حيث أصبح بإمكان المسافرين اختبار تجربة السفر المميزة في أي رحلة متوجهة إلى أبوظبي كما يحظى مسافرو السعودية بفرصة الاستمتاع بتنوع وغنى أبوظبي كمحطة للترانزيت أو الزيارة والإقامة والرحلات البحرية بما تتميز به من خصائص كوجهة ثقافية ورياضية وعائلية ومركز للتسوق والاستجمام.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com