طيران الإمارات توسع شبكة خطوطها في الصين

طيران الإمارات توسع شبكة خطوطها في الصين

 دبي – أعلنت شركة طيران الإمارات عن عزمها توسيع خدماتها إلى جمهورية الصين الشعبية، وذلك بإطلاق خدمة جديدة إلى مدينتي ينتشوان وجيانجو بمعدل أربع رحلات في الأسبوع، اعتباراً من 3 مايو (أيار) 2016.

 وتوفر هذه الخدمة ربطاً دولياً لاثنتين من أسرع المدن الصينية نمواً، كما ستوسع محطات طيران الإمارات في البر الصيني إلى خمس، حيث تخدم الناقلة حالياً برحلات يومية نحو العاصمة بكين ومدينتي شنغهاي وجوانزو.

وتقع ينتشوان، عاصمة إقليم ننجيزيا إلى الغرب من النهر الأصفر وشرقي جبل هيلان. وتعتبر المدينة، التي تسكنها أعداد كبيرة من المسلمين، بوابة تربط الصين مع الدول العربية، ومنطلقاً للتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والثقافي بين الصين ومنطقة الشرق الأوسط. أما جيانجو، عاصمة إقليم هينان وعقدة المواصلات الرئيسة في وسط الصين، فتعد مركزاً تعليمياً وتكنولوجياً واقتصادياً. وقد أتاح لها موقعها في وسط البلاد أن تصبح واحدة من أكبر المراكز التجارية في الصين.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: ”مع افتتاح هذين الخطين الاستراتيجيين الجديدين، فإن طيران الإمارات تتطلع إلى تعزيز حركة التجارة بين الصين وبقية العالم، وخصوصاً مع دولة الإمارات والدول العربية عامةً. ونحن نرى أن الخطوط الدولية الجديدة التي نطلقها سوف تساعد على توفير مزيد من الفرص أمام السياح والشركات التجارية الصينية“.

وسوف تربط الخدمة الجديدة مدينتي ينتشوان وجيانجو مع العديد من المحطات الجديدة من خلال توقف واحد في دبي، كما ستدعم انسياب حركة التجارة والسياحة إلى منطقتي وسط وغربي الصين، اللتين تشهدان نمواً سريعاً.

وستخدم طيران الإمارات المحطتين الجديدتين في الصين بطائرات البوينج 777-200LR بتقسيم الثلاث درجات سعة 266 مقعداً و14 طناً من طاقة الشحن في كل اتجاه.

 ومن المتوقع أن تشمل البضائع التي ستحملها رحلات طيران الإمارات الإلكترونيات بما فيها الهواتف المحمولة من جوانجو، والمنتجات الزراعية مثل توت غوجي وأصواف الكشمير من ينتشوان.

ويتواصل نمو العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية، حيث تفتتح أعداد متزايدة من البنوك والشركات الصينية فروعاً لها في المناطق التجارية والمركز المالي لدبي.

 وأصبحت المدينة الآن مقراً لأكثر من 3000 شركة صينية وما يزيد على 200 ألف مواطن صيني. وقد سجل نمو زوار دبي من الصين نمواً بنسبة 25% خلال عام 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com