داعية كويتي مستعد للتراجع عن آرائه مقابل عدم سحب جنسيته – إرم نيوز‬‎

داعية كويتي مستعد للتراجع عن آرائه مقابل عدم سحب جنسيته

داعية كويتي مستعد للتراجع عن آرائه مقابل عدم سحب جنسيته

المصدر: إرم – قحطان العبوش

أعلن مسؤول كويتي رفيع المستوى، أن الداعية المعروف نبيل العوضي، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين في الكويت، أبدى استعداداً للتراجع عن آرائه مقابل عدم سحب جنسيته الكويتية.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات في وزارة الداخلية الكويتية، اللواء مازن الجراح، إن ”العوضي أبدى استعداده لفعل كل ما يطلب منه، مقابل وقف قرار سحب جنسيته الذي اتخذ في أغسطس/آب 2014“.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن ”الجراح“ قوله خلال جلسة في ديوانية الإعلامي الكويتي سعد المعطش، إن العوضي قال له (شنو تبي السلطة أنا مستعد… عطوني فرصة 24 ساعة أقلب لكم تويتر).

ولم يتسنى لشبكة إرم الإخبارية، الحصول على تعليق من العوضي، الذي كتب على حسابه الرسمي على موقع ”تويتر“ الذي يتابعه نحو سبعة ملايين شخص ”الشافعي: قالوا سكتَّ وقد خوصمت قلت لهم/ إنَّ الجواب لباب الشرِّ مفتاحُ، والصمَّتُ عن جاهلٍ أو أحمقٍ شرفٌ/ وفيه أيضاً لصونِ العرضِ إصلاحُ“.

ويعد ”نبيل العوضي“، من أبرز مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين، سواء في مصر أو دول الخليج وبينها بالطبع الكويت، التي يمارس فيها أنصار الجماعة نشاطاً علنياً، فيما تعتبرها دول أخرى على رأسها السعودية والإمارات جماعة إرهابية.

وكانت الحكومة الكويتية، قد سحبت العام الماضي جنسية العوضي وعشرات الكويتيين الآخرين المحسوبين على المعارضة، في إطار إجراءات حكومية صارمة، تقول إنها ”تستهدف حماية الأمن في البلاد وحفظ هيبة الدولة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com