السعودية تمدد دخول اليمنيين إليها 6 أشهر أخرى – إرم نيوز‬‎

السعودية تمدد دخول اليمنيين إليها 6 أشهر أخرى

السعودية تمدد دخول اليمنيين إليها 6 أشهر أخرى

 الرياض – أصدر ولي العهد السعودي وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، أمراً بـ ”التمديد ستة أشهر أخرى“ لحاملي هوية زائر من اليمنيين المقيمين في المملكة دعما لليمنيين.

وقالت دائرة الجوازات السعودية ، في بيان لها اليوم السبت ، إن المديرية العامة للجوازات أكملت كافة الاستعدادات اللازمة لإنفاذ ما قضى به، أمر وزير الداخلية ابتداءً من 26 كانون أول/ ديسمبر الحالي .

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمر باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية وذلك بمنحهم تأشيرة زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد، تبدأ صلاحيتها من الثامن من تموز/ يوليو الماضي والسماح لهم بالعمل استثناءً من الأنظمة بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم الشرعية .

وأكدت الجوازات في بيانها اليوم السبت على جميع المستفيدين اليمنيين أنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات ، وأنه بمجرد سدادهم رسم تمديد هوية زائر ومقداره مائة ريال سيتم التمديد لهم آلياً لمدة ستة أشهر ، ولطلب طباعة بطاقة زائر يلزم الأمر الدخول من المستضيف من خلال حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية “ أبشر “ في موقع وزارة الداخلية وعن طريق أيقونة ( طباعة هوية زائر وتوصيلها ) وذلك بتنفيذ طلب طباعة هوية زائر ( لمدة ستة أشهر جديدة ) وإيصالها , وبعد سداد رسوم البريد “ واصل “ سيتم طباعة الهوية وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة “ واصل “ البريد السعودي .

وكانت المديرية العامة للجوازات السعودية أعلنت أنها قامت بتصحيح أوضاع أكثر من نصف مليون مقيمً من اليمينيين ، في جميع مراكز التصحيح بجوازات مناطق المملكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com