الكويت تنفي رفض أحد طياريها تنفيذ طلعة جوية في اليمن

الكويت تنفي رفض أحد طياريها تنفيذ طلعة جوية في اليمن

المصدر: إرم – قحطان العبوش

قالت وسائل إعلام كويتية، الاثنين، إنّ وزارة الدفاع نفت صحة ما تم تداوله حول رفض أحد الطيارين الكويتيين تنفيذ طلعة جوية في اليمن في إطار مشاركة الكويت بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

ونقلت صحيفتان يوميتان على الأقل عن مصادر عسكرية في وزارة الدفاع الكويتية نفيهم لما تم تداوله، لكن الوزارة لم تصدر بياناً رسمياً بهذا الخصوص لحد الآن.

وقالت صحيفة ”الراي“ في عددها، اليوم الاثنين، ”نفى مصدر عسكري صحة ما تم تداوله عن رفض أحد الطيارين الكويتيين المشاركين في عملية (عاصفة الحزم… إعادة الأمل) في اليمن تنفيذ طلعة جوية احتجاجاً على قصف الحوثيين“.

وأضافت الصحيفة ”أكد المصدر أنّ ضباط وأفراد الجيش الكويتي المشاركين في عملية التحالف في اليمن يجمعهم الالتزام العسكري والوطني، ولم يصدر عن أي منهم أي تصرف مشابه“.

ودعا المصدر بحسب الصحيفة إلى ”الابتعاد عن مثل هذه الإشاعات التي تسيء للوحدة الوطنية وتؤثر على الروح المعنوية الوطنية للضباط والعسكريين“.

وكان نائب سابق من قادة المعارضة قد وجّه سؤالاً لوزير الدفاع الكويتي الشيخ خالد الصباح، قال فيه ”وزير الدفاع: هل صحيح أن أحد الطيارين الكويتيين رفض تنفيذ الأوامر لطلعة في جوية في اليمن ووالده قيادي سابق في الجيش؟“.

وكتب النائب السابق والأكاديمي في جامعة الكويت، حمد المطر، على حسابه في موقع ”تويتر“ تغريدة ثانية قال فيها ”وزير الدفاع: …وكما ذكر للجنة التحقيق احتجاجه على قصف الحوثيين؟ وإذا كان الخبر صحيحا، ماذا فعلتم ضد من يمتنع عن تنفيذ الأوامر؟ ..  لاشيء“.

وأثارت تغريدتي المطر جدلاً واسعاً على موقع ”تويتر“، وتحولت بعض التغريدات المتفاعلة مع كلام المطر إلى اتهامات طائفية متبادلة بين الكويتيين.

وتشارك الكويت في التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد جماعة الحوثيين المدعومة من إيران، وأبدى أكثر من نائب كويتي شيعي في مجلس الأمة معارضته لمشاركة جيش بلاده في تلك الحرب.

وقالت صحيفة ”الشاهد“ الكويتية، اليوم الاثنين، ”إن هذه التغريدة (تغريدة حمود المطر) ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، إذ دأبت جماعة الإخوان المسلمين على التشكيك في ولاءات كثيرين من أبناء البلد لزرع الفتنة والشقاق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة