ولي عهد أبوظبي يبحث مع الرئيس السوداني تعزيز العلاقات بين البلدين

ولي عهد أبوظبي يبحث مع الرئيس السوداني تعزيز العلاقات بين البلدين

أبوظبي ـ بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية مع الرئيس السوداني عمر البشير العلاقات الأخوية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال ولي عهد أبوظبي، السبت، في أبوظبي الرئيس عمر البشير والوفد المرافق له الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية لدولة الامارات، بحسب وكالة أنباء الإمارات ”وام“.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين دولة الإمارات والسودان في الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية في ظل حرص البلدين على تعزيز هذه العلاقات وتنميتها بما يحقق مصالحهما المشتركة.

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن دولة الإمارات تعمل على توثيق علاقاتها التاريخية التي أرسى دعائمها الشيخ زايد مع السودان وفق مبادئ الأخوة والتعاون والمصالح المشتركة وبما يضمن تحقيق الفائدة المتبادلة ويعزز التعاون الاقتصادي والتنموي والتجاري والثقافي.

واستعرض الجانبان عددا من القضايا الإقليمية التي تهم البلدين ومستوى التنسيق والتشاور حولها.

من جانبه، أعرب البشير عن تقديره للدور البناء الذي تقوم به الإمارات في دعم القضايا العربية وخاصة فيما يتعلق بالأمن والاستقرار والتنمية.

وشدد الجانبان على محاربة التطرف والإرهاب والقضاء على الجماعات والتنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى إراقة الدماء وقتل الأبرياء ونشر الفوضى والتخريب والدمار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com