أبوظبي للتنمية يقدم 7.3 مليار درهم للمغرب

أبوظبي للتنمية يقدم 7.3 مليار درهم للمغرب

أبوظبي– بلغ اجمالي قيمة القروض والمنح التي قدمها وأدارها صندوق أبوظبي للتنمية بالنيابة عن حكومة الامارات والمقدمة للمملكة المغربية الصديقة منذ بداية 1976، ما يعادل 7.3 مليارات درهم خصصت لتمويل 64 مشروعا تنمويا.

ويلعب صندوق أبوظبي للتنمية دورا مهما في دعم مسيرة التنمية المستدامة في المملكة المغربية، حيث بدأ نشاط الصندوق في المغرب عام 1976، وعلى مدار 40 عاما من العمل كشريك أساسي في النهوض بالعملية التنموية في المملكة المغربية، قام صندوق أبوظبي للتنمية خلالها بتمويل وادارة العديد من المشاريع التنموية.

وتركزت هذه المشاريع في أكثر القطاعات الرئيسية التي من شأنها ان تسرّع في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية على حد سواء، حيث شملت القروض والمنح مشاريع النقل والمواصلات، المياه، الرعاية الصحية، الاسكان، والتعليم والكهرباء والزراعة.

كما قامت الامارات في عام 2013 بتخصيص منحة بقيمة 4.6 مليارات درهم أي ما يعادل 1.25 مليار دولار، وذلك في اطار المنحة التي أقرتها قمة دول مجلس التعاون الخليجي للمغرب بقيمة خمسة مليارات دولار وذلك تماشيا مع التزامها الدائم بدعم مسيرة التنمية المستدامة في المغرب، وخصصت قيمة المنحة للمساهمة في تمويل مشاريع حيوية ذات آثار ايجابية على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة المغربية. وقال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: «ان تمويل هذه المشاريع الانمائية ما هي الا ترجمة عملية للتأكيد على الروابط الوثيقة والعلاقة الممتدة التي تجمع بين الامارات والمملكة المغربية على كافة المستويات».

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com