الباجه جي ينفي خبر وفاته
الباجه جي ينفي خبر وفاتهالباجه جي ينفي خبر وفاته

الباجه جي ينفي خبر وفاته

 نفى  السياسي البارز، ووزير خارجية العراق الأسبق، عدنان الباجه جي، اليوم الأربعاء، الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام عراقية أمس عن وفاته، نتيجة أزمة قلبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي يقيم فيها منذ عدة سنوات.

وقال الباجه جي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأربعاء، "تداولت وسائل الإعلام الركيكة خبر عن تعرضي إلى وعكة صحية أدت إلى لوفاة وهذا الامر أدى إلى تلقينا سيل من الاتصالات والزيارات أوجبت توضيح الخطاء وتطمين المحبين والمتابعين لي بأنني بصحة جيدة".

وكان القيادي في القائمة الوطنية عدنان الدنبوس قال الأربعاء، إن السياسي العراقي عدنان الباجه جي يتمتع بصحة جيدة، نافيا الأنباء التي أشارت إلى وفاته.

ويعد الباجه جي من أبرز الشخصيات السياسية العراقية، التي عادت إلى العراق بعد سقوط  نظام الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، على يد الولايات المتحدة الأمريكية عام  2003، وعين عضوا في مجلس الحكم الذي تشكل بتاريخ 12 يوليو 2003، ومنح المجلس صلاحيات جزئية في إدارة شؤون العراق.

وعدنان الباجة جي، ابن السياسي البارز في عهد الملكية "مزاحم الباجه جي" عين سفيرا للعراق في الأمم المتحدة إبان حكم عبد الكريم قاسم، ثم وزيرا للخارجية في عهد عبد السلام عارف، في منتصف ستينيات القرن الماضي.

وكان الباجة جي خارج العراق عندما أطاح البعثيون بحكم عبد الرحمن عارف في انقلاب 1968، وارتأى عدم العودة وقرر العمل مع المعارضة العراقية، حيث كان عضوا بارزا فيها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com