المقاومة اليمنية تعلن مقتل 31 حوثيًا في معارك بتعز وشبوة
المقاومة اليمنية تعلن مقتل 31 حوثيًا في معارك بتعز وشبوةالمقاومة اليمنية تعلن مقتل 31 حوثيًا في معارك بتعز وشبوة

المقاومة اليمنية تعلن مقتل 31 حوثيًا في معارك بتعز وشبوة

اليمن- قالت المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، إن 25 مسلحًا حوثيًا قتلوا وأصيب نحو 29 آخرون في معارك عنيفة مع مقاتليها بمدينة تعز وسط اليمن.

وذكرت المقاومة، الأربعاء، أن معارك عنيفة دارت بين مقاتليها والحوثيين في منطقة "ذوباب"، إثر مهاجمة الحوثيين للواء 17 ومحاولة التمركز فيه.

وأضافت المقاومة، أنها نصبت كمينًا للحوثيين في منطقة "مقبنة" غربي المدينة، وصدت هجومًا لهم في حي "الدعوة" شرقي المدينة، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وكشفت عن مقتل أحد أفرادها، وإصابة 9 آخرين، في المعارك مع الحوثيين، فيما قتلت امرأة وأصيب 7 مدنيين آخرين في قصف شنه الحوثيون وقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح على أحياء سكنية في تعز، وفقًا لمصادر طبية.

وفي بيحان التابعة لمحافظة شبوة، قتل ما لا يقل عن 6 من مسلحي الحوثيين، مساء اليوم، فيما قتل شخص واحد، وجرح آخر من المقاومة الشعبية، إثر اندلاع مواجهات بين الطرفين.

وقال مصدر إن اشتباكات عنيفة تدور في الأثناء، بين قوات من الحوثيين معززة  بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، وبين قبائل آل عريف "كبرى قبائل بيحان"، ومعها عدد من القبائل لمؤيدة لشرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي)، وتستخدم خلالها جميع أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأضاف المصدر أنه سقط ما لا يقل عن 6 من مسلحي الحوثي، وجرح عدد آخر، إضافة لتدمير عدد من آلياتهم، بينما سقط قتيل وجريح من المقاومة.

وتابع، "إن طائرات التحالف نفذت عدّة غارات، استهدفت آليات وعربات متحركة للمسلحين الحوثيين، على ضواحي مناطق آل عريف، كانت في طريقها لأرض المواجهات، شوهدت وهي تحترق، ولم يعرف تفاصيل دقيقة عن نتائج الغارات".

 وذكر المصدر، أن المواجهات تجددت اليوم، بين الطرفين، بعد محاولة مسلحي الحوثي، وقوات صالح، التقدم ببعض الآليات المدرعة، باتجاه منطقة "حصن غبر"، الواقعة في مناطق قبائل آلعريف، الذين تصدوا لهم ومنعوهم من التوسع في مناطقهم".

وأشار إلى أن تعزيزات عسكرية كبيرة تصل للمسلحين الحوثيين، من مديريات حريب، وعسيلان المجاورتين، بينما تتداعى القبائل لمساندة قبائل آلعريف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com