الكويت تؤكد مشاركتها في عمليات التحالف العربي

الكويت تؤكد مشاركتها في عمليات التحالف العربي

الكويت- أكد نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، مشاركة بلده في العمليات العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن، نافياً بذلك ما صرح به أحد نواب مجلس الأمة بأن الكويت لم تشارك فيها.

وكان نائب كويتي قال في حديثه لمحطة فضائية، الأسبوع الماضي، إنه ”لم يُعرض على البرلمان موضوع المشاركة في عاصفة الحزم“ .

وقال الجار الله في تصريح صحافي على هامش مشاركته في الاحتفال الذي أقامته السفارة الألمانية في الكويت بمناسبة العيد الوطني الألماني، إن ”الكويت موجودة في عاصفة الحزم ومشاركة فيها، وللنائب أن يصرح بما يراه ولديه مجلس الأمة الذي سيفتتح دور الانعقاد المقبل في 27 الجاري ويستطيع أن يطرح هذا الموضوع في مجلس الأمة الكويتي“، مشيراً إلى أن ”المشاركة في الحروب لا بد أن يسبقها موافقة من مجلس الأمة، وهو ما ينص عليه الدستور الكويتي“ .

وحول مشاركة الكويت في الاحتفال بالعيد الوطني الألماني، قال إن ”الكويت حريصة على مشاركة ألمانيا في عيدها الوطني“، ووصف العلاقات الثنائية بين البلدين بـ“الممتازة وهي متطورة وتاريخية“، مضيفاً أن ”هناك تعاوناً على كافة المستويات بين البلدين، الثقافية والسياسية و العسكرية“.

وأثنى على ”الدور الذي تقوم به المستشارة أنجيلا ميركل في السياسة الخارجية“، واصفاً إياه بأنه ”دور مميز يعبر عن حجم الثقل الذي تلعبه ألمانيا في السياسة الخارجية العالمية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com