الكويت تنفي وجود تحركات عسكرية إيرانية على حدودها

الكويت تنفي وجود تحركات عسكرية إيرانية على حدودها

الكويت – نفت دولة الكويت ما أشيع عن وجود تحركات عسكرية على حدودها مع العراق.

وتولت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي نفي كل تلك الشائعات، حيث نشرت على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أن ما تم تداوله عار تماما من الصحة وأن الوضع آمن ومستقر ولا توجد حشود قرب الحدود.

وفي وقت سابق نشرت بعض وسائل الإعلام أنباء تفيد بوجود حشود إيرانية في مدينة الفاو العراقية على الحدود مع الكويت، وتم تداول تلك الشائعات على نطاق واسع حيث زعمت بعض الصحف نسبة إلى تقارير وصفتها بالسرية وجود تحركات مشبوهة في شبه جزيرة الفاو العراقية المحاذية للحدود البحرية الكويتية، قبل أن تنفي قوات الأركان الكويتية تلك الأخبار التي وصفتها بأنها لا تعدو كونها شائعات غير صحيحة.

وأضافت تلك الصحف أن المعلومات أكدت استغلال الفاو من قبل حشود عسكرية غير عراقية، لافتة إلى وجود تنسيق أمني بين الكويت والعراق لتحديد أهداف تلك الحشود العسكرية، إضافة إلى تنسيق كويتي أمريكي لمتابعة تحركات تلك الحشود وتمركزها في الفاو.

وقالت إن وزارة الداخلية فعّلت أجهزة الإنذار المبكر، وعقدت اجتماعات أمنية عسكرية ضمت قطاعات الداخلية والجيش والحرس الوطني. كما نشر الخبر تحت عنوان ”استنفار خليجي بعد تحركات إيرانية في الفاو“، ولاقى الموضوع اهتمام الكثير من المغردين على وسائل التواصل الاجتماعي، وفق ادعائها.

وجاء نفي القيادة العامة للجيش الكويتي ليضع حدا لتلك الشائعات وينهي التكهنات حول التحركات الإيرانية حول حدود الكويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com