”الآيس بوكس“ ورجال الأمن في حدود الكويت

”الآيس بوكس“ ورجال الأمن في حدود الكويت

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

اعتقد أحد الوافدين الأجانب، أنه سينجح في إدخال كمية من المخدرات إلى الكويت من خلال وضعها في براد سفري ”آيس بوكس“، مفترضاً أن رجال الأمن المتواجدين في الحدود لن يفتشوه.

لكن محاولة الوافد القادم من العراق عبر منفذ العبدلي، باءت بالفشل، اليوم الأحد، بعد أن تمكن رجال الجمارك الكويتيين في المنفذ من ضبط كمية من المواد المخدرة داخل ”الآيس بوكس“ الذي يحمله.

وقلما يمر مسافر عبر حدود الكويت دون أن يصطحب معه ”آيس بوكس“ لتأمين الماء البارد في منطقة صحراوية حارة، لكن ”الآيس بوكس“ المعروف باسمه الإنكليزي في الكويت أصبح أكثر ما يثير الشك في نفوس رجال الأمن في الحدود الكويتية.

فقد كشفت التحقيقات التي أجرتها السلطات الأمنية الكويتية في حادثة تفجير مسجد الإمام الصادق التي وقعت في يونيو/حزيران الماضي، أن الحزام الناسف الذي استخدمه منفذ التفجير في المسجد، قد دخل الكويت عبر منفذ النويصيب الحدودي مع السعودية داخل ”آيس بوكس“.

ويبدو أن رجال الأمن الكويتيين العاملين في المنافذ الحدودية، لن يسمحوا بتكرار مثل هذا الخرق، لكن عدم معرفة المهربين بعلاقة رجال الأمن الكويتيين و ”الآيس بوكس“ تدفع المزيد منهم لتكرار التجربة التي سيكون مصيرها الفشل غالبًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com