سائق متهور يعبر الحدود بين الكويت والسعودية دون تفتيش – إرم نيوز‬‎

سائق متهور يعبر الحدود بين الكويت والسعودية دون تفتيش

سائق متهور يعبر الحدود بين الكويت والسعودية دون تفتيش

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

شهد منفذ ”النويصيب“ الحدودي بين الكويت والسعودية، حادثة غريبة من نوعها، بعد أن تمكن سائق سيارة مجهول الهوية من دخول الكويت وهو يقود بسرعة جنونية دون أن يخضع للتفتيش.

وقالت تقارير محلية إن ”رجال الأمن الموجودين في منفذ النويصيب تفاجأوا بسائق السيارة ينطلق بسرعة جنونية في ساعة متقدمة من صباح الأربعاء مستغلاً هدوء الحركة والهرب عبر بوابات غير مغلقة“.

وأضافت التقارير أن ”سائق السيارة نجح في الفرار من رجال الأمن الذين طاردوه، فيما لا يزال البحث عنه جارياً بعد تعميم مواصفات السيارة وبيانات الشخص التي تم الحصول عليها من الجانب السعودي“.

ولم تعلق وزارة الداخلية الكويتية على الحادثة، لكن نشطاء كويتيون على مواقع التواصل الاجتماعي قالوا إن ”ضباطاً كويتيين وصلوا إلى المنفذ للتحقيق في الحادثة“.

وقالت وسائل إعلام محلية إن ”سائق السيارة هو مواطن كويتي مطلوب أمنياً على ذمة قضايا وممنوع من السفر“.

وإذا ما ثبت أن الشخص كويتي الجنسية بالفعل ومطلوب أمنياً فإن طريقة خروجه من الكويت أيضاً ستكون مثيرة للجدل.

ووصفت صحيفة محلية الحادثة بـ“الفضيحة“، في وقت تتعرض فيه وزارة الداخلية الكويتية لانتقادات محلية لاذعة بسبب ضعف الإجراءات الأمنية المتبعة في المنافذ الحدودية.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية، فرضت إجراءات أمنية مشددة على المنفذ تضمنت تركيب كاميرات مراقبة تغطي جميع ساحات المنفذ الذي دخل منه في حزيران/ يونيو الماضي، الحزام الناسف الذي استخدم في تفجير مسجد الصادق في العاصمة الكويت وتسبب بمقتل 27 شخصاً وإصابة أكثر من 200 آخرين.

وسجلت منافذ البلد الخليجي البرية والبحرية والجوية في الآونة الأخيرة عدة حوادث أمنية خطيرة، بسبب ضعف الإجراءات الأمنية المتبعة فيها وفساد عدد من الموظفين العاملين في تلك المنافذ.

وهددت شركات طيران عالمية بوقف رحلاتها من وإلى مطار الكويت الدولي للسبب ذاته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com