السعودية تضبط كمية كبيرة من الأسلحة في بلدة العوامية

السعودية تضبط كمية كبيرة من الأسلحة في بلدة العوامية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، ضبط كمية كبيرة من الذخائر والأسلحة في بلدة العوامية (ذات الأغلبية الشيعية) شرقي المملكة.

وذكرت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، نقلًا عن وزارة الداخلية أنه تم ”ضبط كمية كبيرة من الذخائر والأسلحة في موقع مشتبه به في منطقة زراعية ببلدة العوامية شرقي المملكة“.

وقالت الداخلية في تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه ”تم اليوم تنفيذ مهمة أمنية لتفتيش موقع مشتبه به في منطقة زراعية ببلدة العوامية، وضبط فيه كمية كبيرة من الذخيرة والأسلحة النارية الآلية“.

ولم تعلن وزارة الداخلية ما إذا كان تم اعتقال مطلوبين خلال العملية أم لا.

وقُتل رجل أمن سعودي وأصيب 5 من بينهم 3 رجال أمن ومدنيين في تبادل لإطلاق نار بالعوامية شرقي المملكة، في 5 أبريل / نيسان الماضي، خلال مداهمة قوات الأمن لما وصفتها بـ“أوكار لعناصر إرهابية“، وتم خلالها القبض على 4 سعوديين من المهاجمين.

وتعرضت عدة دوريات أمنية لحوادث إطلاق نار من مجهولين في بلدة العوامية، على مدار عام 2014، أسفر أحدها عن مقتل اثنين من رجال الأمن في 20 فبراير/ شباط من العام الفائت.

وتعد المنطقة الشرقية الغنية بالنفط المركز الرئيسي للشيعة الذين يشكلون نحو 10٪ من السعوديين البالغ عددهم نحو 20 مليون نسمة.

ويتهم الشيعة السلطات السعودية بممارسة التهميش بحقهم في الوظائف الإدارية والعسكرية، وخصوصا في المراتب العليا، وهو أمر تنفيه السلطات السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com