البحرين تشكّل حكومة مصغرة لمواجهة الأزمة المالية
البحرين تشكّل حكومة مصغرة لمواجهة الأزمة الماليةالبحرين تشكّل حكومة مصغرة لمواجهة الأزمة المالية

البحرين تشكّل حكومة مصغرة لمواجهة الأزمة المالية

أمر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، بتشكيل حكومة مصغرة تعمل على حل المشكلات المالية التي تشهدها البلاد، فيما وافق رئيس الوزراء البحريني على قبول استقالة رئيس ديوانه حسام بن عيسى آل خليفة "بناءً على طلبه".

وأفادت وكالة الأنباء البحرينية، الخميس، إن "ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أصدر أمراً بتشكيل حكومة مصغرة "تُعنى بحل المشكلات المالية"، وذلك بعد استقباله لابنه، ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وقالت الوكالة إن ولي العهد قدم تقريراً للملك، تناول "تأثر الأوضاع المالية الحالية في المملكة بسبب تدني أسعار النفط والالتزامات الأخرى"، مضيفةً إن الملك أمر "بتشكيل حكومة مصغره تُعنى بحل تلك المشكلات المالية وبالسرعة الممكنة"، وذلك بالتشاور رئيس الوزراء خليفة بن سلمان.

وفي هذا الإطار، قال وزير شؤون الإعلام، عيسى بن عبدالرحمن الحمادي، في لقاء مع مركز الأخبار بتلفزيون البحرين، إن التوجيه السامي لتشكيل حكومة مصغرة قرار حكيم، ويعكس رؤية الملك الثاقبة وحرصه على مستقبل أفضل للبحرين وجميع أبنائها".

من جانبه، وصف رئيس البرلمان البحريني علي بن صالح الصالح، قرار تشكيل الحكومة المصغرة بأنها "خطوة للنهوض بالاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات".

وتملك البحرين احتياطات نفطية ومالية أقل بكثير من جيرانها الخليجيين وبدأت في خفض الدعم الحكومي الذي تقدمه على السلع والخدمات مثل دعم اللحوم والكهرباء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com