‫السعودية تُطيح بخلية لداعش وتصادر أموالا وأسلحة (صور)
‫السعودية تُطيح بخلية لداعش وتصادر أموالا وأسلحة (صور)‫السعودية تُطيح بخلية لداعش وتصادر أموالا وأسلحة (صور)

‫السعودية تُطيح بخلية لداعش وتصادر أموالا وأسلحة (صور)

الرياض- أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأربعاء، عن ضبط خلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بحوزتها كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والأموال.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، الأربعاء، إن القوات الأمنية "نفذت أمس الثلاثاء عمليتين أمنيتين في الرياض ومحافظة ضرما (جنوب) أُلقي خلال العملية الأولى القبض على شقيقين، وهما أحمد سعيد جابر الزهراني (21 عاماً)، ومحمد سعيد جابر الزهراني (19 عاماً)".

وأضاف التركي في بيان له، أن القوات الأمنية "تلاحق الأشخاص الذين جرى مداهمة موقعهم في محافظة ضرما، بعد أن أطلقوا النار على أفراد الأمن ولاذوا بالفرار".

وأوضح أنه "توفرت لنا في البداية معلومات عن تحركات مريبة لمجموعة أشخاص في موقعين مختلفين في منطقة الرياض، الأول في حي المونسية، وكان عبارة عن وحدة سكنية، والثاني عبارة عن استراحة في محافظة ضرما، وتبين من عمليات الرصد الميداني لتحركات أولئك المشبوهين، ما دلل على خطورة وضعهم ووجود أسلحة بحوزتهم، الأمر الذي استدعى سرعة القبض عليهم".

وتابع "أخلت الجهات الأمنية في تمام الساعة السادسة من مساء أمس (الثلاثاء) المساكن المجاورة للموقع الأول وتطويقه بشكل كامل، فما كان من المتواجدين فيه، وهما شخصان، إلا أن أطلقا النار وألقا قنابل يدوية تجاه رجال الأمن، فتم الرد عليهم بما يتناسب مع الموقف، وبما يحيد خطرهما وتم القبض عليهما".

وزاد أن "الموقع الثاني كان عبارة عن استراحة في محافظة ضرما، وعندما شعر من بداخلها عبر كاميرات المراقبة ببداية تواجد رجال الأمن خرجوا منها على سيارة من نوع تويوتا شاص تحمل لوحات عمانية مزورة، وأطلقوا النار بكثافة عالية على رجال الأمن، فتم الرد عليهم وإعطاب سيارتهم، وتمكنوا من الاستيلاء على سيارة أحد المواطنين بالقوة والفرار بها من الموقع، واقتضت سلامة المارة فيه مطاردتهم خارجه، ولا تزال عملية تعقبهم وقبضهم قائمة حتى الآن".

وبين أنه "ضُبط في الموقع الأول 402 ألف ريال و101، و5500 دولار أميركي، وثلاثة رشاشات مع كمية من الذخيرة، و36 مخزن سلاح رشاش مجهزة بالذخيرة، و2848 طلقة، وثلاثة مسدسات، وخمس قنابل يدوية، وعشرة مخازن مسدسات".

وأضاف المسؤول السعودي أن من بين المضبوطات أيضاً "حقيبة تنظيف سلاح ولوحة سيارة، وأجهزة جوال، وأجهزة حاسب محمول، وجهاز طباعة لتزوير بطاقات الهوية مع جهاز للتغليف، وبطاقات هوية يشتبه بأنها مزورة، وجهاز ماسح ضوئي، وكاميرات مراقبة، وقصاصات ورقية عبارة عن رسم كروكي لمواقع مستهدفة، وجعب عسكرية لحمل مخازن الأسلحة".

وأردف أنه "تم في الموقع الثاني ضبط حزام ناسف مجهز بالمواد المتفجرة، وتم إبطاله، إضافة إلى معمل يستخدم لتصنيع المواد المتفجرة"، موضحا أنه "يجري حاليا التعامل مع محتويات المعمل والاستراحة من أسلحة ومتفجرات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com