السعودية والكويت تتفاوضان مع إيران لترسيم الحدود‎
السعودية والكويت تتفاوضان مع إيران لترسيم الحدود‎السعودية والكويت تتفاوضان مع إيران لترسيم الحدود‎

السعودية والكويت تتفاوضان مع إيران لترسيم الحدود‎

الكويت - قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد العبدالله الصباح، اليوم الأربعاء، إن السعودية والكويت سوف تتفاوضان كفريق واحد مع إيران بشأن ترسيم الحدود المشتركة بين الدول الثلاث.

وقال الوزير إن الاتفاقية الموقعة بين الكويت والسعودية وإيران تقضي بأنه "تكون إيران جهة ويمثل الجهة الأخرى فريق واحد مكون من الجانب السعودي والكويتي".

وكان الوزير العبد الله يتحدث في تصريحات للصحفيين على هامش احتفال بمرور عام على تسمية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائدا للعمل الإنساني من قبل الأمم المتحدة.

ورفض الوزير الخوض في ما إذا كانت هناك ترتيبات لاجتماعات قريبة بهذا الشأن.

ونشب خلاف بين الكويت وإيران الشهر الماضي بسبب حقل الدرة النفطي حيث استدعت وزارة الخارجية الكويتية القائم بأعمال السفارة الإيرانية لديها في 25 من أغسطس آب الماضي وسلمته مذكرة احتجاج بسبب تقارير أشارت إلى قيام شركة النفط الوطنية الإيرانية بإصدار نشرة بشأن الفرص الاستثمارية النفطية في إيران متضمنة فرصا للاستثمار في أجزاء من امتداد حقل الدرة.

وكانت إيران قالت في 2012 إنها ستطور الجزء الذي تسيطر عليه من حقل الدرة الذي تطلق عليه اسم أراش والذي يقع على الحدود البحرية المشتركة بين الكويت والسعودية وإيران الأعضاء في أوبك.

وكان الحقل مثارا لخلاف بين الكويت وإيران منذ عقود ولم تتفقا بعد على ترسيم حدودهما البحرية في شمال الخليج.

وتطرق الوزير العبد الله في تصريحاته للخلاف بين بلاده والسعودية بشأن الحقول النفطية المشتركة بين البلدين مبينا أن هناك لجانا مشكلة للتفاوض وهي تباشر عملها.

وقال إن هناك لجانا مشكلة للتفاوض بهذا الشأن بين البلدين تناقش أمورا تفصيلية "غاية في الدقة" وتتطلب مزيدا من الوقت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com