تمركز الحوثيين قرب مشافي ”تعز“ اليمينة يوقفها عن العمل

تمركز الحوثيين قرب مشافي ”تعز“ اليمينة يوقفها عن العمل

تعز- قالت سيسيل بويلي، المتحدثة باسم مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الانسان، إن تمركز قوات اللجان الشعبية التابعة للحوثيين في مكان قريب من المستشفيات الحكومية الست في مدينة تعز اليمنية، جعل الجميع يخشى الاقتراب منها، وأدى إلى توقفها عن العمل.

وفي إيجاز صحفي، اليوم الثلاثاء، للإعلاميين المعتمدين لدى الأمم المتحدة في جنيف، أعربت بويلي عن ”القلق البالغ إزاء الأوضاع الأمنية المتدهورة في تعز، وتفشي ”حمى الضنك“، وانسداد طرق الإمدادات من قبل اللجان الشعبية التابعة للحوثيين“.

كما لفتت إلى أن ”تمركز الحوثيين في مناطق سكنية تعج بالمدنيين يرفع عدد الضحايا سواء بين القتلى أو المصابين“، مشيرة إلى أن ”الحالة الإنسانية في المدينة تتفاقم بسبب توقف المستشفيات الحكومية عن العمل، واكتظاظ المشافي الخاصة بما يفوق طاقاتها الاستيعابية“.

وحذّرت بيولي من ”آثار كارثية على الوضع الإنساني في اليمن جراء الهجمات التي شنتها قوات التحالف على ميناء الحديدة(الشهر الماضي)، وهي نقطة الدخول الرئيسية للإمدادات الإنسانية والواردات التجارية إلى البلاد“.

وتقول الأمم المتحدة إن عدد ضحايا النزاع في اليمن منذ اندلاع المعارك هناك في 26 مارس/ آذار الماضي وحتى 27 أغسطس/آب المنصرم قد بلغ 6631 مدنيا، بما في ذلك 2112 حالة وفاة، وإصابة 4519 آخرين، وذلك في إحصائيات رسمية أصدرتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة