البحرين تعتقل عدداً من المشتبه بهم في تفجير "كرانة"
البحرين تعتقل عدداً من المشتبه بهم في تفجير "كرانة"البحرين تعتقل عدداً من المشتبه بهم في تفجير "كرانة"

البحرين تعتقل عدداً من المشتبه بهم في تفجير "كرانة"

المنامة- أعلن رئيس الأمن العام في البحرين، اللواء طارق حسن الحسن، القبض على عدد من المشتبه بتورطهم في ارتكاب تفجير وقع في قرية كرانه (شمال)، مساء أمس الجمعة.

جاء ذلك في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية البحرينية، أمس، والذي كشف عن مزيد من التفاصيل حول التفجير.

وأوضح الحسن أن التفجير "نتج عن تفجير عن بعد لقنبلتين محليتي الصنع، وأسفر عن استشهاد رجل أمن وإصابة أربعة آخرين إصابة أحدهم بليغة، كما أصيب إثنان من المارة تصادف وجودهما بالموقع وهما مواطن بحريني وزوجته، ومن بين المصابين كذلك طفل رضيع كان برفقة ذويه بالقرب من الموقع".

وأشار إلى أن "التفجير الإرهابي، وقع في الوقت الذي كانت الدوريات الأمنية تقوم بواجبها في تأمين الشارع الرئيسي في القرية، بعد إغلاقه من قبل مجموعة تخريبية".

وبين أنه "فور تلقي غرفة العمليات الرئيسية بلاغاً بهذا الشأن، انتقلت للموقع فرق مسرح الجريمة والأدلة الجنائية وكافة الفرق الأمنية المعنية، حيث بدأت بتحديد مسرح الجريمة ومعاينته، ورفع الأدلة، ومباشرة أعمال البحث والتحري، التي أسفرت عن القبض على عدد من المشتبه بتورطهم في ارتكاب هذا العمل الإرهابي"، دون أن يحدد عددهم.

وأكد أنه "تم اتخاذ عدد من التدابير الأمنية والإجراءات القانونية، تمثلت في الانتشار الأمني وتفعيل نقاط السيطرة الأمنية وتحديد الحركة في بعض المناطق لتأمين سلامة المواطنين".

وقالت وكالة الأنباء البحرينية إن "المعلومات الأولية من حادث تفجير كرانه الإرهابي تشير إلى أن المواد المستخدمة في التفجير مشابهة للمواد التي تم ضبطها، واعتراضها في عرض البحر خلال عملية إحباط تهريب مواد متفجرة شديدة الخطورة وأسلحة لها علاقة بإيران في 25 تموز/ يوليو الماضي".

وفي وقت سابق من مساء الجمعة، أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، مقتل رجل أمن، إثر تفجير وصفته بـ"الإرهابي"، في قرية "كرانة" شمال البلاد، دون أن تذكر أي تفاصيل حول التفجير.

ويأتي التفجير، بعد شهر من مقتل رجلي شرطي، وإصابة آخرين بجروح، في تفجير "إرهابي"، في منطقة "سترة"، شرق المملكة، في 28 تموز/ يوليو الماضي.

ومنذ عدة شهور، تشهد البحرين بين الفينة والأخرى، تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع، أو هجمات ضد رجال الشرطة بقنابل "المولوتوف".

وأعلنت الداخلية البحرينية في 13 آب/ أغسطس الجاري، القبض على خمسة أشخاص ممن وصفتهم بـ"الإرهابيين" المتورطين بارتكاب تفجير "سترة"، مشيرة إلى أن "هناك عددا آخر من المخططين الرئيسيين والممولين لهذه العملية الإرهابية، مرتبطون تنظيمياً وتمويلياً بالحرس الثوري الإيراني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com