الكويت تضبط مواطنين بحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة

الكويت تضبط مواطنين بحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة

الكويت- أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الخميس، ضبطها أربعة مواطنين بحوزتهم كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر غير المرخصة.

وقالت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية، في بيان صحافي صدر عنها اليوم، إنه ”تم ضبط المتهمين وبحوزتهم 19 قطعة (شوزن)، ومسدس، و9 قطع (كلاشينكوف)، و2 ذاتية وبندقية، وخمسة رشاشات  (MP5)، و17 مسدسا، وقنبلتين، و29 صندوق طلقات (شوزن)، بها ما يقارب 15 ألف طلقة، و95 مخزن أسلحة متنوعة“.

وأوضح البيان أن ”تحريات إدارة البحث والتحري، توصلت إلى قيام أربعة أشخاص بالاتجار بالأسلحة غير المرخصة، وبعد التأكد من صحة المعلومات، واستصدار الإذن القانوني من النيابة العامة، تم مداهمة منازل المتهمين وضبط الأسلحة غير المرخصة، وتحويل المتهمين والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

وكان مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي، وافق في 27 كانون الأول/ يناير الماضي، على قانون جمع السلاح، حيث نصت المادة الخامسة من القانون، على أن ”يعاقب بالحبس لمدة لا تزيد على عشرة أعوام، وبغرامة مالية لا تزيد على 50 ألف دينار، كل من يتاجر في سلاح ناري غير مرخص، أو ذخائر، أو مفرقعات ومواد مشابهة“.

وتعد هذه ثاني أكبر ضبطية خلال الشهر الحالي، إذ سبق أن أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، تمكن الأجهزة الأمنية، في 13 آب/ أغسطس الجاري، من ضبط ثلاثة من أعضاء خلية إرهابية، وترسانة ضخمة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة