مع انتهاء مهلة تصحيح أوضاع اليمنيين.. تصريح سعودي بخصوص التمديد
مع انتهاء مهلة تصحيح أوضاع اليمنيين.. تصريح سعودي بخصوص التمديدمع انتهاء مهلة تصحيح أوضاع اليمنيين.. تصريح سعودي بخصوص التمديد

مع انتهاء مهلة تصحيح أوضاع اليمنيين.. تصريح سعودي بخصوص التمديد

الرياض - أعلن مدير عام الجوازات السعودية اللواء سليمان اليحيى أنه لن يتم تمديد فترة تصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في السعودية ، بطريقة غير نظامية ، موضحا أن المتبقي على نهاية المهلة أربعة أيام.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" اليوم الأربعاء عن اللواء اليحيى القول إن المهلة المحددة لتصحيح أوضاع اليمنيين ستنتهي السبت المقبل ، مشيرا إلى أنه تم تصحيح أوضاع نحو 446 ألف شخص ، من أبناء اليمن المقيمين في السعودية.

ودعا مدير عام الجوازات اليمنيين ممن تنطبق بحقهم شروط الحصول على هوية زائر إلى سرعة الاستفادة من أمر خادم الحرمين الشريفين ، مشيرا إلى أن المتساهلين سيكونون عرضة للجزاء.

واشترطت الجهات الأمنية المكلفة بمتابعة تصحيح أوضاع اليمنيين أن يكون مع المستفيد "الوافد اليمني" وثيقة سفر صادرة من الحكومة اليمنية الشرعية ، وحضور المستفيد شخصيا لإدارة الجوازات في المنطقة التي يقيم فيها ، إضافة إلى حضور المستضيف الذي ستسجل عليه زيارة المستفيد شخصيا أو من ينيبه.

وأشارت الجوازات إلى أنه يحق للمواطن أو المقيم اليمني استضافة من يرغب بشرط ألا يتجاوز عدد المستضافين للفرد الواحد خمسة أشخاص ، كما يحق للمؤسسات والشركات الراغبة في الاستفادة من خدمات اليمنيين إنهاء إجراءات طلب الاستضافة على ألا يتعدى مجموع المستضافين لديها ما نسبته 10%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com