السعودية.. مقتل 15عسكرياً في تفجير انتحاري تبناه داعش

السعودية.. مقتل 15عسكرياً في تفجير...

هجوم انتحاري على مسجد بمدينة أبها في جنوب غرب السعودية يسفر عن مقتل 17 رجل أمن اليوم الخميس.

الرياض – أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، مقتل 15 شخصاً، بينهم 12 من منتسبي قوات الطوارئ الخاصة، في هجوم يعتقد أنه انتحاري، استهدف مسجداً في مدينة أبها، بمنطقة عسير، جنوب المملكة.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية في بيان نشر في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ مسؤوليته عن التفجير الانتحاري في جنوب غرب السعودية.
وأفاد البيان أن منفذ التفجير تسلل إلى صرح من صروح ”الردة“ العائدة لما يعرف بقوات الطوارئ داخل معسكر للتدريب بمدينة أبها بمنطقة عسير.

وكان الإعلان الأولي عن عدد الضحايا قد أشار إلى مقتل 10 أشخاص، إلا أن اثنين من المصابين من منسوبي قوات الطوارئ الخاصة فارقوا الحياة متأثرين بإصابتهما التي تعرضوا لها خلال التفجير.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، نقلاً عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي قوله ”إنه أثناء قيام مجموعة من منسوبي قوات الطوارىء الخاصة بمنطقة عسير بأداء صلاة الظهر جماعة في مسجد مقر القوات، حدث تفجير في جموع المصلين، نتج عنه استشهاد عشرة من منسوبي القوات، وثلاثة من العاملين في الموقع“.

وأكد المتحدث الرسمي، ”إصابة تسعة آخرين، ثلاثة منهم بالغة، كما عثر في الموقع على أشلاء، يعتقد أنها ناتجة عن تفجير بأحزمة ناسفة“.

وأكدت الداخلية السعودية، ”أن الحادث ما يزال قيد المتابعة من قبل الجهات الأمنية المختصة“.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، الذي يعد الأول من نوعه، ويستهدف قوات أمن سعودية بهذا العدد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com