مطار صنعاء يعلق رحلاته الجوية بشكل مؤقت – إرم نيوز‬‎

مطار صنعاء يعلق رحلاته الجوية بشكل مؤقت

مطار صنعاء يعلق رحلاته الجوية بشكل مؤقت

صنعاء – أعلنت وزيرة الإعلام اليمنية ”نادية السقاف“، اليوم الأثنين، توقف رحلات طيران الخطوط الجوية اليمنية إلى مطار صنعاء الدولي ”بشكل مؤقت“، بسبب ما قالت إنها تهديدات للحوثيين بالسيطرة على أي طائرة تهبط فيه.

جاء ذلك في تغريدة للوزيرة على موقع ”تويتر“، أوضحت فيها أن رحلات الخطوط الجوية اليمنية (حكومية) ستبدأ خلال اليومين القادمين بالتوجه إلى مطار عدن الدولي.

ولم تبين الوزيرة مصدر ما ذكرته حول تهديد الحوثيين بالسيطرة على أي طائرة تهبط في مطار صنعاء، الذي تهبط فيه طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية وطائرات تتبع منظمات دولية وتحمل مواد إغاثية تهبط من حين لآخر فيه أيضا.

واستطاعت الحكومة اليمنية، منتصف يوليو/ تموز الماضي، تحرير محافظة عدن من مسلحي ”الحوثي“، وإعادة تشغيل مطار وميناء عدن ليكون بديلا عن مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين.

واستقبل مطار عدن، خلال الأيام الماضية، 4 طائرات سعودية وطائرة قطرية ووفود حكومية، ويقوم فريق خليجي بتجهيز برج مراقبة متنقل فيه حتى يكون جاهزا لاستقبال الطائرات المدنية خلال الساعات القادمة.

وكانت الحكومة اليمنية دعت، الأحد، سفن الإغاثة بتحويل خط مسارها من ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيين والتوجه نحو ميناء عدن، ليشكل ذلك حصارا خانقا على الحوثيين الذين خسروا رافدا اقتصاديا كبيرا، حسب مراقبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com