رسالة سعودية سرية إلى طهران بشأن تسوية في اليمن – إرم نيوز‬‎

رسالة سعودية سرية إلى طهران بشأن تسوية في اليمن

رسالة سعودية سرية إلى طهران بشأن تسوية في اليمن

المصدر: إرم - خاص

زعمت وسائل إعلام إيرانية مقربة من النظام، إرسال السعودية رسالة سرية إلى طهران بشأن تسوية الأزمة اليمنية، مشيرة إلى أن هذه التسوية تقضي بوقف دعم إيران لحركة أنصار الله الحوثية مقابل تخلي السعودية عن دعمها للجماعات السورية المعارضة لنظام الرئيس السوري لبشار الأسد.

وزعم موقع ”الوعي نيوز“ التابع والممول من قبل ”علي أكبر ولايتي“ مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية أن ”الرسالة السعودية السرية وصلت إلى طهران الأسبوع الماضي“، مضيفاً أن محتوى الرسالة كان هو الطلب من طهران وقف دعم الحركة الحوثية مقابل تخلي الرياض عن دعمها للجماعات السورية المسلحة المعارضة لنظام بشار الأسد“.

وكان الدبلوماسي الإيراني السابق صادق خرازي قد تحدث قبل أيام للقناة التلفزيونية الإيرانية السادسة، زاعما أن رسالة سرية بعثتها السعودية الى إيران أكدت فيها أنها ”ستكف عن التدخل في الشؤون السورية، مقابل تخلي إيران عن دعم الحوثيين“.

وتوترت العلاقات بين الرياض وطهران بعد الأزمة السورية، لكنها اشتدت بعد الأحداث في اليمن، حيث تدعم طهران الحركة الحوثية التي استولت على السلطة بالقوة وانقلبت على الرئيس الشرعي للبلاد عبد ربه منصور هادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com