تقدم للمقاتلين المناوئين للحوثيين في تعز وسط اليمن

تقدم للمقاتلين المناوئين للحوثيين في تعز وسط اليمن

 تعز – أفادت تقارير إعلامية أن مقاتلين يمنيين ووحدات من الجيش تدعمها الحكومة أحرزوا تقدما في معاركهم مع قوات الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة تعز وسط اليمن.

ويسعى الموالون للحكومة في تعز إلى استلهام ما جرى في عدن، حيث طرد الحوثيون وحلفائهم بالكامل من المدينة الساحلية.

وقالت قناة العربية إن وحدات الجيش والمقاومة الشعبية سيطروا على مواقع مهمة في محافظة تعز، مشيرة إلى اشتباكات عنيفة في شارع الأربعين، وحي حوض الأشراف وحي النقطة الرابع أمام مبنى إدارة أمن محافظة تعز.

من جهتها أفادت قناة سكاي نيوز عربية أن المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح قصفوا بشكل عشوائي مدينة تعز، فيما سيطر الجيش مدعوماً بمسلحي المقاومة الشعبية على مواقع بجوار السجن المركزي في المدينة.

وأشارت القناة إلى وقوع اشتباكات بين عناصر المقاومة الشعبية والحوثيين في أحياء حوض الأشراف والبريد والجمهوري والضباب.

وأضافت أن قوات الجيش الوطني بمساندة المقاومة الشعبية في تعز، اقتربت من السجن المركزي، وأتمت السيطرة على مواقع بجوار السجن إلى منطقة عقاقة ومحاصرة نقطة الثلاثين، عند المدخل الجنوبي الغربي لتعز.

وتتواصل المعارك بين المقاتلين المحليين المدعومين بالتحالف وقوات الحوثي وصالح في مدينة تعز الواقعة شمالي عدن وفي مأرب وهي منطقة قبلية شرقي صنعاء وحول الضالع شمال شرقي عدن.

من جهة أخرى، شنّ طيران التحالف العربي الاثنين عدة غارات جوية استهدفت مواقع في محافظة صعدة شمالي اليمن.

وقال سكان محليون في إن طيران التحالف شن أكثر من أربع غارات جوية استهدفت مواقع يتمركز فيها مسلحو الحوثي في مديرية ”كتاف“ ومديرية ”ساقين“ بمحافظة صعدة، المعقل الرئيس لجماعة الحوثي.

وشن طيران التحالف كذلك غارات جوية استهدفت منزل قائد عسكري موال لصالح في محافظة صنعاء.

وقال سكان محليون إن طيران التحالف شن ثلاث غارات جوية على منزل اللواء مهدي مقولة، في مديرية سنحان بصنعاء، أسفرت عن تدمير المنزل وتضرر بعض المنازل المجاورة. 

يشار إلى أن اللواء مقولة يشغل منصب نائب رئيس هيئة الأركان لشؤون القوى البشرية في وزارة الدفاع اليمنية، وشغل منصب رئيس قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية خلال حكم صالح. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com