من هو السعودي هادي الشيباني مُجهز الانتحاريين؟

من هو السعودي هادي الشيباني مُجهز الانتحاريين؟

الرياض – نشرت بعض المصادر الأمنية معلومات مفصلة عن المدعو هادي قطيم الشيباني، والذي ورد اسمه كمعتقل في بيان وزارة الداخلية السعودية بقضية تصنيع الأحزمة الناسفة.

وكان هادي الشيباني قد تولى تجهيز 4 خلايا داعشية، قامت باستهداف مسجدي القديح والعنود بالمنطقة الشرقية، بعمليات انتحارية، وهذا بعد أن سبق اعتقاله في السجون العراقية، وتم الإفراج عنه ليعود إلى الأراضي السعودية في عام 2010م، ليكمل سجنه في السعودية، وتم الإفراج عنه في عام 2012م، بعد خضوعه لبرنامج المناصحة.

تجدر الإشارة هنا إلى أن خبر سجن هادي قطيم الشيباني، تزامن مع إطلاق حملة إلكترونية تطالب بالإفراج عنه، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تحت هاشتاق يحمل اسمه، دشنته حسابات مجهولة الهوية، وكانت تروج أن الشيباني لا توجد قضية تستدعي سجنه.

ولم تكن هذه الحملة الأولى من نوعها، بل كانت استمراراً لحملات إلكترونية سابقة، كانت تستخدم هاشتاق (#فكوا_العاني) والتي تدار من قبل حسابات تتولى عملية ”التجييش“ الإلكتروني، في محاولة لتشكيل حراك شعبي من أجل الضغط على الدولة للإفراج عن الموقوفين الأمنيين في سجون المملكة.

وتشير التقارير الأمنية إلى أن القائمين على هذه الحملات يحاولون إظهار أن هؤلاء الموقوفين لا علاقة لهم بالإرهاب، وهذا ما يتضح أنه غير صحيح من خلال بيانات وزارة الداخلية، والتي في الغالب لا تخلو من أسماء أحد الذين كانوا يطالبون بالإفراج عنهم، كالموقوف هادي الشيباني مؤخراً، وكذلك المطلوب في تفجيرات القديح هشام فهد محمد الخضير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com