وزير خارجية قطر يصل إقليم كردستان العراق‎

وزير خارجية قطر يصل إقليم كردستان العراق‎

قالت قناة العراقية الحكومية، مساء الأحد، إن وزير الخارجية القطري خالد العطية، وصل إلى محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، حيث سيجتمع مع مسؤولي الإقليم لبحث عدد من الملفات المشتركة.

وأضافت القناة أن وزير الخارجية القطري خالد العطية وصل اليوم، الى مدينة أربيل، مبينا أن وزير داخلية الإقليم كرديم سنجاري كان باستقبال العطية، مشيرة إلى أن العطية سيجتمع مع مسؤولي إقليم كردستان لبحث ملفات مشتركة بين الجانبين.

يذكر أن لإقليم كردستان علاقات جيدة مع دول الخليج والدول العربية الأخرى، وتشير المصادر المطلعة إلى أن جمهورية مصر العربية أولى الدول العربية التي فتحت لها قنصلية عامة في إقليم كردستان العراق، ثم اتخذت هذه الخطوة من دول اخرى مثل المملكة الأردنية ودولة فلسطين والإمارات العربية المتحدة.

وتستعد لبنان حاليا لفتح قنصلية لها في أربيل، ليصل عدد القنصليات العربية إلى خمس من مجموعة 27 قنصلية وممثلية أجنبية في الإقليم، وأعلنت دولة الكويت مؤخرا تسمية قنصلها في الإقليم.

وبحسب مصادر وزارة التجارة والصناعة بحكومة اقليم كردستان العراق أنه توجد في الإقليم 98 شركة إماراتية و97 شركة لبنانية و12 شركة مصرية فضلا عن أن شركات أردنية وسعودية وكويتية ودول خليجية أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com