البحرين تستدعي القائم بأعمال إيران احتجاجاً على تصريحات خامنئي‎

البحرين تستدعي القائم بأعمال إيران احتجاجاً على تصريحات خامنئي‎

المنامة – استدعت وزارة الخارجية البحرينية، مساء اليوم الأحد، القائم بأعمال سفارة إيران لدى المملكة بالإنابة مرتضى صنوبري.

 وتم تسليمه مذكرة احتجاج رسمية على اثر تصريحات أدلى بها المرشد الأعلى لإيران آية الله علي خامنئي اعتبرتها مملكة البحرين ”تدخلا فجا ومرفوضا في الشأن الداخلي وتعديا واضحا على سيادة واستقلال مملكة البحرين“.

وكان خامنئي قال بعد أن أمّ صلاة العيد في طهران أمس السبت إنه ”لن نجري أي محادثات مع الولايات المتحدة بشأن قضايا ثنائية أو إقليمية أو دولية ما لم تكن في حالات استثنائية مثل (المحادثات) النووية“.

وقال إنه سواء ”تم التصديق على النص المعد للاتفاق النووي أم لا فإن إيران لن تتخلى عن دعمها للحكومة السورية ولا الأمم المقموعة في اليمن والبحرين والمقاتلين المخلصين في لبنان وفلسطين“.

وشدد السفير عبد الله عبد اللطيف عبد الله، وكيل وزارة الخارجية البحرينية على ”ضرورة الكف فورا عن مثل هذه التصريحات والتركيز بدلا عن ذلك على تحسين أوضاع الشعب الإيراني الصديق، والالتزام بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة واحترام سيادتها واستقلالها، والتقيد التام بقواعد التعامل الدولي بين الدول ذات السيادة“.

وأكد أن مملكة البحرين ستتخذ كل ما من شأنه حماية مصالحها والمحافظة على أمنها واستقرارها وضمان سلامة شعبها، بحسب ما نشرته وكالة أنباء البحرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com