استعادة عدن تلقى صدىً خاصاً لدى اليمنيين بالسعودية (فيديو)

استعادة عدن تلقى صدىً خاصاً لدى اليمنيين بالسعودية (فيديو)

المصدر: إرم – قحطان العبوش

تلقى الأخبار القادمة من مدينة عدن اليمنية، والتي سيطرت عليها أخيراً القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي بعد أشهر من القتال، صدى خاصاً لدى المقيمين اليمنيين الكثر في السعودية.

وينظر اليمنيون المقيمون في السعودية، إلى الرياض، كطوق نجاة لإنقاذ بلادهم من سيطرة جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، من خلال قيادتها لعملية ”إعادة الأمل“ العسكرية في بلادهم.

وأظهر مقطع فيديو حديث، تجمع عشرات اليمنيين، في إحدى الساحات الرئيسية لمدينة جدة الساحلية، للاحتفال بالتقدم العسكري اللافت في مدينة عدن، وطرد الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع صالح منها.

لكن اللافت في تلك التظاهرة التي توسطها علم اليمن، هو الشعارات التي رددها المحتفلون، والتي لم يغب اسم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز عنها، فيما غاب اسم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ذاته عن تلك الشعارات.

ولا تقتصر احتفالات اليمنيين المقيمين في السعودية على التجمع في الساحات، حيث تشهد مواقع التواصل الاجتماعي تجمعات أكبر يتفاعل فيها المدونون اليمنيون للتعبير عن فرحهم وثقتهم بقدرة المملكة على إعادة الشرعية للرئيس هادي.

ويستفيد اليمنيون المقيمون في السعودية، من خدمة الإنترنت الممتازة في المملكة، بينما لا يتاح ذلك لأبناء وطنهم المقيمين في اليمن، للتعبير عن الفرح بعودة مسؤولين يمنيين بارزين إلى مدينة عدن.

فيما يستعجل كثير منهم عودة الرئيس هادي ذاته إلى المدينة الجنوبية طالما أنها أصبحت بالكامل تحت سيطرة القوات الموالية له بعد طرد أنصار الرئيس المخلوع صالح ومقاتلي الحوثي منها.

وتقف قوات الأمن السعودية على مقربة من عشرات اليمنيين الذين يهتفون باسم الملك سلمان وسط مدينة جدة، لكنها لا تمنعهم من مواصلة السير رغم أن القانون يحظر مثل هذه التجمعات في الأماكن العامة.

وقدمت السعودية تسهيلات كثيرة للمقيمين اليمنيين في الآونة الأخيرة، فيما يصر قادة الرياض على حسم المعركة في اليمن لصالحهم، وإعادة الرئيس هادي إلى العاصمة صنعاء لتسلم دفة الحكم هناك كرئيس شرعي.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة