مراهق داعشي قتل خاله العقيد بالشرطة السعودية (تفاصيل)

مراهق داعشي قتل خاله العقيد بالشرطة السعودية (تفاصيل)

الرياض – قالت وزارة الداخلية السعودية إن سيارة انفجرت اليوم الخميس عند نقطة تفتيش بالرياض قرب سجن سعودي شديد الحراسة مما أدى إلى مقتل قائدها وإصابة اثنين من رجال الأمن بجراح.

وقال التلفزيون السعودي ان السائق مراهق كان يلوذ بالفرار بعد أن قتل خاله. وأضاف أنه فجر الشحنة الناسفة بعد أن حاصر رجال الشرطة سيارته جنوبي العاصمة الرياض.

لكن استخدام شحنة ناسفة قرب سجن محتجز به مئات المعتقلين الاسلاميين سيثير مخاوف من تزايد خطر التشدد في المملكة كبرى الدول المصدرة للنفط في العالم.

وذكرت وكالة الانباء السعودية أن مفجر السيارة يدعى عبدالله فهد عبدالله الرشيد. وقالت إنه من مواليد عام 1997 ولم يسبق له السفر خارج المملكة.

CKECkGrUkAA6xvj

وأضافت الوكالة أن المهاجم أقدم قبل قيامه بتفجير السيارة على قتل خاله العقيد راشد ابراهيم الصفيان في منزله بالرياض. ولم تذكر أي تفاصيل أخرى.

4df8f092-6657-42bd-9635-3f8cfc7ed61f_16x9_600x338

لكن قناة العربية قالت لاحقا إن المنتحر كان يسكن في منزل خاله الصفيان، والذي يعمل في وزارة الداخلية، وهو من قام بتربيته بعد انفصال أمه عن زوجها، حيث يسكن هو ووالدته في الدور العلوي من منزل خاله، وقبل أذان المغرب، قام بقتل خاله، وأخذ السيارة التي اشتراها خاله لوالدته، وخرج من المنزل وهو يرتدي حزاما ناسفا، وتوجه إلى نقطة تفتيش ليقوم بتفجير نفسه.

والثلاثاء الماضي أيضا قتل داعشي والده بسلاح ناري بعد أن أبلغ الأخير الجهات الأمنية عنه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة