إصابة سعودي وزوجته بقذيفة من الأراضي اليمنية

إصابة سعودي وزوجته بقذيفة من الأراضي اليمنية

الرياض – أصيب مواطن سعودي وزوجته إثر تعرض منزلهم بقرية الخوجرة جنوب منطقة جازان جنوبي المملكة، لسقوط ”مقذوف“ مصدره الأراضي اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اليوم الثلاثاء، عن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالإنابة الرائد محمد بن حسن آل صمغان، قوله ”إن فرق الدفاع المدني تلقت اليوم في تمام الساعة 11:55 صباحاً( 8:55 تغ) بلاغًا عن تعرض منزل بقرية الخوجرة بمحافظة الطوال جنوب منطقة جازان، لمقذوف من داخل الأراضي اليمنية“.

وأضاف أن ”المقذوف نتج عنه إصابة مواطن وزوجته بإصابات بسيطة، حيث تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم“، دون إيضاح مستوى إصابتهما.

وأعلنت قيادة القوات المشتركة(قوات التحالف) في قوت سابق من اليوم الثلاثاء، عن ”استشهاد الرقيب محمد بن علي بن محمد آل مليد من منسوبي القوات البرية فجر يوم أمس الإثنين إثر إصابته بمقذوف أثناء أدائه لواجبه دفاعاً عن دينه، وحماية لحدود وطنه من المتمردين المعتدين(في إشارة إلى الحوثيين)، على الحد الجنوبي بمنطقة نجران“.

وأعلنت دول التحالف المشاركة في عملية ”عاصفة الحزم“، انتهاء العملية تلبية لدعوة الرئيس اليمني ”عبد ربه منصورهادي“، وبدء عملية ”إعادة الأمل“، بدءا من الأربعاء 22 إبريل/ نيسان الماضي، التي قالت إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

 ويشن الحوثيون مدعومين بقوات موالية للرئيس اليمني السابق ”علي عبدالله صالح“، منذ أسابيع، قصفا صاروخيا ومدفعيا على مواقع عسكرية سعودية في محافظتي ”جازان“ و“نجران“ الحدوديتين مع اليمن.

وتسببت العمليات العسكرية للحوثيين في تكثيف طيران التحالف لغاراته على المحافظات الحدودية اليمنية وتحديدا ”صعدة“ معقل الحوثيين، و“حجة“ و“عمران“، التي تتحرك منها الأرتال العسكرية الحوثية باتجاه الحدود السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com