الكويت تحيل قياديا بالمعارضة للنيابة لظهوره مع البراك
الكويت تحيل قياديا بالمعارضة للنيابة لظهوره مع البراكالكويت تحيل قياديا بالمعارضة للنيابة لظهوره مع البراك

الكويت تحيل قياديا بالمعارضة للنيابة لظهوره مع البراك

الكويت- قررت الإدارة العامة للمباحث الجنائية في وزارة الداخلية الكويتية،  الاثنين، حجز نائب أمين عام حركة العمل الشعبي (حشد) المعارضة "عواد النصافي"، على خلفية ظهوره مع معارض محكوم بالسجن، بحسب مصادر أمنية.

و رجحت المصادر أن يتم إحالة النائب النصافي إلى النيابة العامة اليوم الثلاثاء، بعد أن استدعته الإدارة العامة للمباحث الجنائية الاثنين، للتحقيق معه على خلفية ظهوره مع الأمين العام لحركة العمل الشعبي (حشد) "مسلم البراك"، الصادر بحقه حكماً بالسجن عامين، خلال تسجيل الأخير كلمة مصورة بثها، الأربعاء الماضي.

وكتب النصافي على حسابه الشخصي في تويتر أمس "قبل قليل تم الاتصال بي من قبل المباحث الجنائية، وبلغت بالحضور لديهم، وأنا متجه حالياً لهم".

وسبق أن ألقت قوات الأمن الكويتية، فجر السبت الماضي، القبض على المعارض البارز البراك، لتنفيذ الحكم القضائي عليه بالسجن سنتين، وتجدر الإشارة أن البراك دخل مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي، أول مرة عام 1996، وظل في المجالس المتعاقبة من 1999 حتى 2012، بينما قاطع انتخابات عامي 2012 و2013 بعد صدور مرسوم الصوت الواحد، ويعد البراك أحد أقطاب المعارضة الكويتية البارزين.

وكانت وزارة الداخلية حذرت في بيان لها، الجمعة الماضي، من التستر أو إيواء أو إخفاء محكوم عليه بالسجن، وجاء في البيان أن عقوبة ذلك ستتم وفق المادة (132)، من قانون الجزاء الكويتي الفقرة الأولى، التي تنص على عقوبة بالحبس مدة لا تتجاوز سنتين وبغرامة لا تتجاوز ألفي دينار (6000دولار) أو بإحدى هاتين العقوبتين".

جدير بالذكر أن حركة العمل الشعبي (حشد) تم الإعلان عنها كتلة سياسية معارضة، في فبراير/شباط 2014، بعد أن تأسست عام 2001 بصفتها كتلة نيابية معارضة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com