19 قتيلا في غارات جوية بقيادة السعودية على اليمن
19 قتيلا في غارات جوية بقيادة السعودية على اليمن19 قتيلا في غارات جوية بقيادة السعودية على اليمن

19 قتيلا في غارات جوية بقيادة السعودية على اليمن

صنعاء - قالت مصادر يمنية إن غارات جوية بقيادة السعودية أسفرت عن مقتل 19 شخصا على الأقل في أنحاء متفرقة من اليمن اليوم الثلاثاء بعد يوم من إعلان المملكة مقتل اثنين من جنودها بقذائف أطلقت من اليمن.

ونشب القتال مع استمرار الاستعدادات لإجراء محادثات بين ممثلين عن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي المدعومة من إيران والرئيس السابق علي عبد الله صالح في جنيف الأسبوع المقبل.

وذكرت مصادر يمنية أن تسعة مقاتلين حوثيين قتلوا في غارات جوية على مواقعهم بمحافظة مأرب الواقعة إلى الشرق من العاصمة صنعاء فيما قتل أربعة آخرون في محافظة إب بوسط البلاد.

لكن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يسيطر عليها الحوثيون قالت إن ثلاث نساء قتلن في قصف بمنطقة حيدان في محافظة صعدة الشمالية. وأضافت أن ثلاثة يمنيين قتلوا وأصيب أربعة آخرون في منطقة همدان في صنعاء.

وشن التحالف العسكري بقيادة السعودية غارات جوية أيضا على مجمع وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء لكن لم ترد تقارير فورية عن إصابات. وكانت غارات جوية بقيادة السعودية قد استهدفت يوم الأحد المقر الرئيسي للجيش في صنعاء مما أسفر عن مقتل 44 شخصا وإصابة مئة آخرين.

وقالت الوكالة اليمنية أمس الاثنين إن جنديين سعوديين قتلا في قصف من الجانب اليمني لمواقع حدودية بمنطقة ظهران الجنوب بجنوب السعودية.

وتتبادل قوات سعودية إطلاق النار مع الحوثيين منذ مارس آذار عندما بدأ تحالف عربي عملياته العسكرية ضد جماعة الحوثي سعيا لإعادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى السلطة.

وأطلق الجيش اليمني المتحالف مع الحوثيين صاروخ سكود يوم السبت باتجاه السعودية في أول هجوم من نوعه على المملكة منذ بدء الغارات. وقالت السعودية إنها أسقطت الصاروخ بصاروخي باتريوت.

وأرسلت السعودية والبحرين قوات إضافية إلى المنطقة الحدودية. وذكرت قناة العربية التلفزيونية المملوكة لسعوديين إن قاذفات صواريخ بحرينية استخدمت في صد محاولات الحوثيين التسلل عبر الحدود.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com