السعودية تستنكر محاولات العبث بأمن واستقرار البحرين

السعودية تستنكر محاولات العبث بأمن واستقرار البحرين

الرياض – استنكرت السعودية،الاثنين، قيام مجموعة إرهابية، ترتبط بالخارج، بعمليات إجرامية في البحرين بهدف زعزعة أمن واستقرار البحرين، التي يسكنها عدد كبير من الشيعة.

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عادل الطريفي في بيان له عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء في جدة برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز: ”إن مجلس الوزراء أعرب عن استنكار السعودية للمحاولات الهادفة إلى زعزعة أمن واستقرار البحرين“.

وأشاد بتمكن أجهزة الأمن البحرينية من إحباط مخطط إرهابي له ارتباطات بأطراف إرهابية خارجية كان يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين“، مشدداً على أهمية تضافر الجهود للقضاء على الإرهاب بصوره كافة.

وأعلنت السلطات البحرينية، الأحد، إحباط ما أسمته ”مخطط إرهابي“ يستهدف أمن المملكة، يقف وراءه تنظيم يُطلق عليه اسم ”سرايا الأشتر“، يقوده هاربان في إيران، بالإضافة إلى إلقاء القبض على عدد من القياديين الميدانيين والمنفذين بالتنظيم.

من ناحية أخرى قال الوزير الطريفي في بيانه عقب الجلسة إن مجلس الوزراء السعودي أعرب عن استنكار المملكة لاستمرار سياسة التمييز العنصري والتطهير العرقي ضد مسلمي ”الروهينجا“ في ميانمار.

وجدد المجلس مواقف المملكة الداعية إلى ضرورة التصدي لتلك السياسة في إطار قرارات منظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة ومبادئ حقوق الإنسان العالمية.

وقال الدكتور الطريفي في البيان إن مجلس الوزراء نوه بتمكن القوات السعودية من مختلف القطاعات من صد هجوم على عدة محاور بقطاع جيزان ونجران من الجانب اليمني، كان يهدف إلى اختراق حدود المملكة، حيث تمت مواجهة مقذوفات العدو بكل شجاعة وتدمير آلياته ومعداته، وفقاً للوكالة الألمانية.

وأوضح الطريفي أن مجلس الوزراء استمع إلى جملة من التقارير عن عدد من الموضوعات في الشأن المحلي ومستجدات الأحداث وتطوراتها إقليمياً وعربياً ودولياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com