تصعيد غير مسبوق على الحدود اليمنية السعودية
تصعيد غير مسبوق على الحدود اليمنية السعوديةتصعيد غير مسبوق على الحدود اليمنية السعودية

تصعيد غير مسبوق على الحدود اليمنية السعودية

صنعاء- تشهد الحدود اليمنية السعودية تصعيدا غير مسبوق في القتال بين الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق "علي عبد الله صالح" من جهة، و المدفعية السعودية وطيران التحالف من جهة أخرى ، وذلك قبل أيام من انطلاق مؤتمر جنيف في 14 يونيو/حزيران الجاري، الرامي إلى تسوية الأزمة اليمنية.

وقالت مصادر قبلية ، أمس الأحد، إن الحوثيين بدأو سحب المئات من مقاتليهم من محافظات شمال الشمال والغرب التي لا تشهد معارك ميدانية، لإرسالهم باتجاه الحدود السعودية وخصوصا المتاخمة لمديرية جيزان.

وأشارت المصادر- وهي موالية للحوثيين- إلى أن معارك عنيفة دارت منذ فجر أمس الأحد على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، وأن اللجان الشعبية التابعة لهم، والجيش الموالي لـ"صالح"، قصفوا بصواريخ الكاتيوشا "موقع الدود" العسكري في جيزان السعودية، و"أوقعوا قتلى وجرحى في الجنود المرابطين فيه".

وخلال ال24 ساعة الماضية ، قال الحوثيون إنهم أطلقوا عشرات الصواريخ على "المواقع العسكرية السعودية التي تستهدف أبناء المناطق الحدودية في محافظتي صعدة وحجة".

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - التي يسيطر عليها الحوثيون- نقلاً عن مصدرٍ عسكري لم تسمه، أن الجيش الموالي لهم واللجان الشعبية، "أطلقوا 13 صاروخاً على موقع العشة العسكري السعودي في ‏ظهران الجنوب ، وخمسة صواريخ اورجان على شركة ارامكوا السعودية".

وأشار المصدر إلى أن الحوثيين، أمطروا موقع "علب" العسكري السعودي في ظهران الجنوب بقذائف المدفعية ، وأن هذه "الضربات الصاروخية والمدفعية ، أدت إلى مقتل وجرح العشرات من الجنود وفرار الكثير من هذه المواقع".

في المقابل ، قامت القوات السعودية البرية بقصف مدفعي لمنفذ حرض اليمني، كما قصفت الطائرات قرى باقم وكتاف الحدوديتين في صعدة، وتجمعات حوثية في محافظتي عمران وحجة شمال الشمال اليمني ، بشكل عنيف.

ومن جانبها قالت وزارة الدفاع السعودية إنها قامت بإرسال قوات برية إضافية الى المناطق الحدودية مع اليمن، وذلك بعد يومين من قصف الحوثيين قاعدة الأمير خالد العسكرية في خميس مشيط بصاروخ اسكود.

وطيلة الشهرين الماضيين، اقتصرت ردة الفعل الحوثية تجاة الضربات السعودية بمناوشات بسيطة وقذائف مدفعية ، قبل أن تعلن أواخر مايو/أيار الماضي عن عملياتها العسكرية بشكل صريح وتقول إن الجيش الموالي لهم واللجان الشعبية بدأت بقصف صاروخي على المواقع العسكرية السعودية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com