السعودية تعاقب ثالث دولة أوروبية بسبب تصريحات "مسيئة للإسلام"
السعودية تعاقب ثالث دولة أوروبية بسبب تصريحات "مسيئة للإسلام"السعودية تعاقب ثالث دولة أوروبية بسبب تصريحات "مسيئة للإسلام"

السعودية تعاقب ثالث دولة أوروبية بسبب تصريحات "مسيئة للإسلام"

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بإلغاء المنتدى السعودي التشيكي المجدول مسبقاً وأمر بعدم المشاركة في جميع فعالياته بسبب تصريحات مسؤولين تشيك "معادية للإسلام".

ونقلت صحيفة محلية عن مصادرها إن وزارة التجارة والصناعة أرسلت توجيهاً إلى مجلس الغرف السعودية بعدم إقامة المنتدى.

وقالت المصادر إن هذه التحركات جاءت وفقاً لتوجيهات من المقام السامي إلى وزارة الخارجية باتخاذ اللازم حيال تصريحات المسؤولين في التشيك المعادية للإسلام.

كما حظرت التوجيهات مشاركة أي جهة حكومية أو خاصة في التشيك لحين معالجة الوضع.

وقالت الصحيفة إن هذا "هو التحرك الثالث من القيادة السعودية تجاه مسؤولين أوروبيين عقب خطوتين مماثلتين جرتا مع كل من هولندا والسويد" في أوقات سابقة، رغم أن أزمة الرياض مع السويد كان سببها كان انتقاد ستوكهولم لسجل حقوق الإنسان في السعودية.

وكان مجلس الغرف السعودية طبق العام الماضي قرار فرض مقاطعة على جميع الشركات الهولندية، بعد صدور أمر من المقام السامي، ينص على عدم تمكين الشركات الهولندية من المشاركة في تنفذ المشاريع المستقبلية في المملكة، بسبب ملصقات، طبعها رئيس حزب الحرية الهولندي "خيرت فيلدرز"، تحمل شعارات مناهضة للإسلام في شكل علم المملكة العربية السعودية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com