الكويت تشدد إجراءاتها الأمنية حول الكنائس

الكويت تشدد إجراءاتها الأمنية حول الكنائس

المصدر: إرم – قحطان العبوش

عقد مسؤولون بارزون في وزارة الداخلية الكويتية، الاثنين، اجتماعاً مع ممثلي الكنائس المسيحية في البلد الخليجي، فيما يبدو أنه توسيع لإجراءات أمنية مشددة فرضتها الوزارة مؤخراً لتشمل الكنائس أيضاً.

وقالت تقارير محلية، إن الاجتماع يهدف إلى تعزيز الإجراءات الوقائية واتخاذ التدابير والوسائل الأمنية الاحترازية تحسباً لما قد تتعرض له المساجد والكنائس من مستجدات في ظل الأوضاع غير المستقرة التي تخيم على المنطقة.

وفرضت السلطات الأمنية في الكويت، إجراءات مشددة على المساجد عقب تعرض مسجدين في السعودية يومي الجمعة الماضيين،  لهجومين منفصلين خلفا عشرات القتلى والجرحى وخسائر مادية كبيرة.

وضم وفد وزارة الداخلية الذي اجتمع مع ممثلي الكنائس في الكويت، وكيل الوزارة، الفريق سليمان الفهد، ووكلاء وزارة الداخلية المساعدين لشئون الأمن الجنائي والأمن العام وأمن الدولة والمدراء العامون لمديريات أمن المحافظات الست.

ويعكس اجتماع اليوم، مخاوف البلد الخليجي المجاور للعراق من تعرضه لهجمات مماثلة قد لا تقتصر على المساجد والحسينيات التي يرتادها السنة والشيعة فقط، بل تشمل حتى الكنائس الموجودة في البلاد.

وقال وكيل وزارة الداخلية، الفريق سليمان الفهد، إن أمن وسلامة الكنائس وغيرها من دور العبادة مسئوليتنا المشتركة جميعاً، من خلال التنسيق والتعاون المشترك لتعزيز الإجراءات الأمنية وردع أي مساس بأمن الكنائس ومرتاديها.

ودعا الفهد، مرتادي الكنائس والقائمين عليها إلى اليقظة والانتباه والحيطة والحذر لأي تحرك مشبوه، والإبلاغ عنه فوراً حتى تمارس أجهزة الأمن مهامها وواجباتها بالسرعة والقدرة والاحتواء والسيطرة اللازمة.

ويوجد في الكويت 8 كنائس تمثل المذاهب المسيحية الأرثوذوكسية والكاثوليكية والبروتستانت، وغالبية مرتاديها من الوافدين الأجانب المقيمين في البلاد، إذا لا يتجاوز عدد الكويتيين المسيحيين الـ 150 شخصاً من أصل 1.2 مليون كويتي وفقاً لتقارير محلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com