محكمة الاستئناف الكويتية تؤيد حكم إغلاق صحيفة الوطن

محكمة الاستئناف الكويتية تؤيد حكم إغلاق صحيفة الوطن

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

أيدت محكمة الاستئناف الكويتية، الأحد، حكم محكمة الدرجة الأولى القاضي بإغلاق صحيفة الوطن اليومية بسبب مخالفة شركة ”دار الوطن للصحافة والطباعة والنشر“ التي تصدر عنها الصحيفة لقانون الشركات الكويتي.

وكانت محكمة الدرجة الأولى قد قضت في فبراير/شباط الماضي، بصحة قرار وزارتي التجارة والإعلام بإغلاق الصحيفة وسحب ترخيصها بعد أن خالفت الشركة الأم التي تتبع لها الصحيفة لقانون الشركات جراء خسارتها أكثر من ثلاثة أرباع رأس مالها.

وأوردت الصحيفة المملوكة للشيخ خليفة علي الخليفة الصباح، في موقعها الإلكتروني خبر صدور الحكم ، دون أن توضح الخطوة التي ستتخذها بعد صدور الحكم، وكتبت في نهاية الخبر الآية القرآنية (وَعَسى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ ).

وشهدت الصحيفة، التي توزع نحو 100 ألف نسخة يومياً، عام 2014 تحولاً في خطها السياسي، حيث تحولت من صحيفة موالية للحكومة إلى صحيفة معارضة للحكومة والبرلمان في آن معا.

وصدرت صحيفة ”الوطن“ لأول مرة كأسبوعية سياسية عام 1962، قبل أن تصدر بشكل يومي في 1974، وتصنفها مراكز إحصائية ومصادر إعلامية على أنها الأكبر في البلاد.

وتصدر الصحيفة عن شركة، ويسري عليها قانون الشركات، وتخضع لقرارات وزارة التجارة والصناعة الكويتية التي تمنح وتلغي تراخيص الشركات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com