أخبار

السجن 15 عاما لكويتي أدين بالقتال مع داعش
تاريخ النشر: 14 مايو 2015 15:57 GMT
تاريخ التحديث: 14 مايو 2015 15:59 GMT

السجن 15 عاما لكويتي أدين بالقتال مع داعش

الحكم هو الثاني بالكويت، بعد أن قضت محكمة الجنايات في 18 ديسمبر/كانون الثاني الماضي بحبس مواطن كويتي 10 سنوات واثنين آخرين (أردني ومصري) 4 سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة الدعوة للانضمام لتنظيم داعش.

+A -A

الكويت ـ قضت محكمة الجنايات الكويتية اليوم الخميس، بحبس مواطن كويتي 15 عاما واجبة النفاذ، بعد إدانته بالقتال مع تنظيم ”داعش“، في ثاني حكم من نوعه في البلاد الكويت.

وقالت مصادر قضائية، إنه بإمكان المدان عبدالله جلعود الظفيري، الذي ألقت السلطات الأمنية القبض عليه أواخر العام الماضي، استئناف الحكم الصادر بحقه أمام محكمة الاستئناف.

وكانت النيابة العامة الكويتية، وجهت للمحكوم تهمة قيامه بغير إذن من الحكومة بعمل عدائي ضد دولتين أجنبيتين ”العراق وسوريا“ من خلال انضمامه ”للتنظيم المحظور المسمى بالدولة الاسلامية بالعراق والشام داعش والذي يهدف لمحاربة هاتين الدولتين“.

 وأشارت النيابة العامة، باتهامها إلى أنه من شأن ذلك تعريض دولة الكويت لخطر قطع العلاقات السياسية مع الدولتين.

كما وجهت للظفيري، تهمة الانضمام إلى جماعة محظورة وهو التنظيم المسمى ”داعش“ التي تقوم أفكارها على الفكر التكفيري المناهض للبلاد والداعي إلى عصيان سلطات الدولة بغية هدم النظم الأساسية بطريق غير مشروع والدعوة إلى اعتناق مذهب تنظيم ”داعش“ الإرهابي.

ويعد هذا الحكم الثاني بالكويت، بعد أن قضت محكمة الجنايات الكويتية، في 18 ديسمبر/كانون الثاني الماضي بحبس مواطن كويتي 10 سنوات واثنين آخرين (أردني ومصري) 4 سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة الدعوة للانضمام لتنظيم ”داعش“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك