أخبار

التحالف: انتهاكات الحوثيين للهدنة تستمر لليوم الثاني
تاريخ النشر: 14 مايو 2015 17:30 GMT
تاريخ التحديث: 14 مايو 2015 17:30 GMT

التحالف: انتهاكات الحوثيين للهدنة تستمر لليوم الثاني

المليشيات الحوثية تواصل تحركاتها وتنفذ عمليات عسكرية واستهداف منازل المواطنين بالدبابات والصواريخ.

+A -A

الرياض – حذرت قيادة تحالف عملية ”إعادة الأمل“ في اليمن المليشيات الحوثية وأعوانهم من أن ضبط النفس والالتزام بالهدنة لن يستمر طويلاً إذا ما استمرت تلك المليشيات في ممارساتها وخروقاتها للهدنة، وذلك رداً على استمرار الحوثيين وأعوانهم في خرق الهدنة الإنسانية لليوم الثاني على التوالي.

وشددت قيادة التحالف على أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة لردع مثل هذه الانتهاكات والتي شهدت خروقات على الحدود السعودية اليمنية وأخرى في محافظات اليمن، ومنها إطلاق نار وبضعة قذائف هاون على القوات البرية المتمركزة على الحدود بين السعودية واليمن.

وقال بيان للتحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية، “ إن المليشيات الحوثية استمرت في التحركات وتنفيذ عمليات عسكرية واستهداف منازل المواطنين بالدبابات والصواريخ في كل من محافظات عدن وأبين ولحج والضالع وشبوة وتعز ومأرب“.

وأكد البيان أن التحالف كان وما زال يحرص على إنجاح الهدنة الإنسانية لما في ذلك من مصلحة للشعب اليمني الشقيق، لكنها في الوقت نفسه تحذر المليشيات الحوثية وأعوانهم من أن ضبط النفس والالتزام بالهدنة لن يستمر طويلاً إذا ما استمرت تلك المليشيات في ممارساتها وخروقاتها للهدنة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك