أخبار

السعودية تطالب اليمنيين المخالفين بفحوصات طبية
تاريخ النشر: 07 مايو 2015 11:10 GMT
تاريخ التحديث: 07 مايو 2015 11:11 GMT

السعودية تطالب اليمنيين المخالفين بفحوصات طبية

التعميم يأتي بعد أن أصدرت وزارتا العمل والداخلية السعوديتان الإثنين الماضي ضوابط تصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين بشكل غير نظامي في المملكة العربية السعودية.

+A -A

الرياض – وجهت وزارة الصحة السعودية تعميماً عاجلاً لكافة الجهات الصحية الخاصة بالمملكة بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمتقدم لهم من اليمنيين المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية بدءاً من الأحد المقبل.

ودعا التعميم المستشفيات والمراكز الصحية إلى تزويد وزارة الداخلية السعودية بالتقارير الطبية، على أن تكون ورقية وبصفة استثنائية لهذه الفئة للمدة المحددة، التي تؤهلهم لمنحهم تأشيرات الزيارة، كما هو معمول به في إجراءات استخراج الإقامة.

ويأتي التعميم بعد أن أصدرت وزارتا العمل والداخلية السعوديتان، الإثنين الماضي، ضوابط تصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين بشكل غير نظامي في المملكة إنفاذاً لأوامر العاهل السعودي الملك سلمان بن عب العزيز آل سعود حول منحهم تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد والسماح لهم بالعمل في ظل الصراع المسلح الذي تشهده بلادهم منذ مارس/آذار الماضي.

وكان زين القعيطي القائم بأعمال السفارة اليمنية بالرياض قد صرح، الثلاثاء: ”إن عدد اليمنيين المقيمين بطريقة غير نظامية في السعودية قد يصل إلى 400 ألف يمني“.

وتقدر أعداد اليمنيين المقيمين في السعودية، التي تقود عملية عسكرية ضمن حلف عربي ضد الحوثيين وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح في اليمن منذ حوالي 40 يوماً، بنحو مليون شخص.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك